نشرة الصناعات الغذائية أخبار

“دومتي” تعود للربحية .. وتخطط لمبيعات بـ4 مليارات جنيه في 2022

دومتي

عادت شركة الصناعات الغذائية العربية- دومتي إلى خانة الربحية في أعمال الربع الثالث من العام الجاري، بعد أن كانت مستقرة في خانة الخسارة طوال النصف الأول من العام.

تُخطط الشركة لتنمية الأرباح من خلال مبيعات 4 مليارات جنيه تستهدفها الشركة في العام المقبل، وفقًا لبيانات الشركة إلى البورصة المصرية.

أرباح الربع الثالث

ربحت شركة دومتي في الربع الثالث من العام الجاري نحو 51 مليون جنيه مقابل 41.3 مليونًا فى الربع الثالث من 2020، وذلك من خلال مبيعات قيمتها 956 مليونًا مقابل 724.1 مليونًا.

مستهدفات “دومتي” في 2022

تستهدف شركة دومتي الوصول إلى أرباح تكسر حاجز الـ240 مليون جنيه في العام المقبل، من خلال مبيعات تقترب من 4 مليارات جنيه تعمل عليها الشركة.

تتفائل دومتي بشأن استكمال وتيرة نمو المبيعات، وترى أنها قادرة على إغلاق العام الجاري بنمو إجمالي يبلغ 10% مقارنة بالعام الماضي، وذلك رغم هبوط مبيعات النصف الأول من 2021، وفقًا لبيان الشركة.

ترى دومتي أيضًا، أنها قادرة على تحسين الربحية بشكل جيد، خاصة مع توقع استقرار السعر العالمي لخامات التصنيع التي تستخدمها.

خسائر النصف الأول 2020

تكبدت دومتي خسائر مالية بلغت 32.55 مليون جنيه خلال أول 6 أشهر من العام الجاري، مقارنة بأرباح بلغت 63.83 مليون جنيه في الفترة نفسها من 2020.

تراجعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.32 مليار جنيه، مقابل 1.45 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

ضخت شركة الصناعات الغذائية العربية ” دومتي ” استثمارات جديدة في قطاع المخبوزات بقيمة 2.5 مليون يورو (2.96 مليون دولار)، رغم استمرار أزمة فيروس كورونا، وعدم التأكد من عودة المدارس والجامعات للعمل بصورة طبيعية مع الموسم الدراسي المقبل.

يعتمد القطاع الغذائي الذي تعمل فيه “دومتي” بشكل كبير على طلبة المدارس والجامعات، لاستهلاك منتجاتها مثل العصائر والمخبوزات والأجبان.

تعمل الشركة حاليًا بطاقة إنتاجية تصل إلى 90% من الطاقات المتاحة لديها في قطاع المخبوزات، وتنتظر زيادتها إلى 100% مع بدء الموسم الدراسي المقبل، عبر 3 خطوط إنتاج حالية، مع التوسع في إنتاج الساندوتش بالخط الرابع، وفقًا للعضو المنتدب للشركة محمد الدماطي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية