أخبار

“المنصورة للدواجن” تتصدر تعاملات شركات الأغذية بالبورصة في سبتمبر

الحكومة

تصدرت شركة المنصورة للدواجن ترتيب شركات قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ خلال تعاملات شهر سبتمبر الماضي، في البورصة المصرية.

بلغت قيمة تداولات “المنصورة للدواجن” في الهشر الماضي نحو 936.4 مليون جنيه، لتستحوذ على 3.1% من تنفيذات السوق خلال الفترة، وبحجم تداولات بلغ 466.6 مليون ورقة مالية.

الإسماعيلية للدواجن بالمركز الثاني

في المركز الثاني، جاءت شركة الإسماعيلية مصر للدواجن بقيمة تداولات وصلت إلى 935.7 مليون جنيه، مستحوذة على حصة سوقية بقيمة 3.1%، وحجم تداولات بلغ 76.3 مليون ورقة مالية.

الشرقية للدخان

أما المركز الثالث، حصلت عليه شركة الشرقية “ايسترن كومباني” بقيمة تداولات بلغت 271.2 مليون جنيه، لتستحوذ على 0.9% من التنفيذات بحجم تداول بلغ 22.2 مليون ورقة مالية.

القاهرة للدواجن

جاءت شركة القاهرة للدواجن في المركز الرابع بحصة سوقية 0.8%، وقيمة تداولات بلغت 242.3 مليون جنيه.

الدلتا للسكر

فيما احتلت شركة الدلتا للسكر المركز الخامس بقيمة تداولات وصلت إلى 224.9 مليون جنيه، لتستحوذ على 0.8% من تنفيذات السوق، وحجم تداولات بلغ 12.9 مليون ورقة مالية.

قررت البورصة المصرية زيادة حدود الإيقاف المؤقت على المؤشر العام للسوق ليصبح ايقاف التداول على السوق ككل عند هبوط مؤشر EGX100 بنسبة 10% بدلا من 5%.

فسرت البورصة قرارها بأنه يأتي اتساقاً مع تعديل الحدود السعرية على الأسهم.

كانت البورصة في نهاية أغسطس الماضي قد قررت رفع الحدود السعرية للأسهم (النسبة المسموح بها لصعود وهبوط السهم) إلى 20% خلال الجلسة الواحدة بدلا من 10% سابقا، مع تطبيق الإيقاف المؤقت للسهم عند بلوغه 10% صعودا أو هبوطا بدلا من 5%.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية