نشرة الصناعات الغذائية أخبار

أداء ضعيف لـ”عبور لاند” بالنصف الأول من 2021

أرباح

لم تُحقق شركة عبور لاند للصناعات الغائية نتائجا قوية في النصف الأول من العام الجاري، إذ نمت الأرباح بنحو 2.8% فقط.

حققت “عبور لاند” صافي أرباح قيمتها 144 مليون جنيه خلال أول 6 أشهر من العام الجاري، مقابل 140.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا للقوائم المالية المجمعة للشركة على موقع البورصة المصرية.

القوائم أشارت إلى تحقيق الشركة صافي أرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 74.2 مليون جنيه مقابل 72 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من عام 2020، بزيادة 3.1%.

تدني أرباح الربع الثاني جاء من خلال تراجع إجمالي مبيعات الربع إلى 639.2 مليون جنيه مقابل 666.2 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

سجلت الشركة مبيعات بقيمة 1.303 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2021 مقابل 1.249 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة 4.3%.

“عبور لاند” الغذائية

تعمل “عبور لاند” في تصنيع جميع منتجات الألبان والجبن الأبيض والجبن المطبوخ والزبادي والعصائر الطبيعية والمسلى الصناعي وجميع أنواع الحلوى.

1.18 مليارًا عائدات الجبن

حققت الشركة أغلب العائدات في النصف الأول من مبيعات الجبن الأبيض، بواقع 1.186 مليار جنيه، ثم العصائر والحليب بواقع 102.8 مليون جنيه.

عزت “عبور لاند” الآداء الضعيف في الربع الثاني من العام بانخفض حجم مبيعات الجبن الأبيض على أساس سنوي، وانخفاض إجمالي المبيعات بنسبة 4%.

جاء ذلك مدفوعا بشكل أساسي بنشاط المبيعات المنخفض غير المعتاد خلال شهر أبريل والذي أثر على نتائج الربع الثاني بالكامل، وفقًا لبيانات الشركة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية