أخبار

“الإسكان” تقترب من إصدار القرار الوزاري لمدينة “رأس الحكمة” بمساحة 55 ألف فدان

رأس الحكمة

تقترب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة من إصدار القرار الوزاري لمدينة رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

تقدر مساحة رأس الحكمة الجديدة بنحو 55 ألف فدان لتكون ثاني مدينة مخططة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بعد مدينة العلمين الجديدة.

قال خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه سيتم إصدار قرار جمهوري قريباً بإنشاء مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على غرار مدينة العلمين الجديدة لتكون ثاني مدينة مخططة في الساحل الشمالي.

أصدرت الوزارة مؤخرا القرار الوزاري لمدينة السويس الجديدة على مساحة 40 الف فدان بحسب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس خالد عباس.

تسعى الوزارة في المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية 2052 لتطوير 45 مدينة جديدة لاستيعاب معدلات الزيادة السكانية بمعدل 2.5% سنويا.

وفقا لمعدلات الزيادة السكانية التي تسير مصر حاليا سيصل عدد السكان إلى 190 مليون نسمة بحلول 2052 وبالتالي لابد من ملاحقة هذا النمو، وفقا لنائب وزير الإسكان في مؤتمر التطوير العقاري الخامس.

ضمن خطة وزارة لزيادة التنمية العمرانية مدن مثل العاصمة الإدارية الجديدة التي شهدت معدلات تنمية سريعة فاقت التوقعات خلال السنوات الخمس الماضية، بالإضافة إلى عدد من مدن الجيل الرابع بمنطقة صعيد مصر، وفق ما قاله خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومي.

تقدر مساحة العاصمة الإدارية بنحو 170 ألف فدان وتم الانتهاء من بيع وتسويق المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 40 الف فدان، وبصدد طرح المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020، بإعادة تخصيص قطع أراضٍ بالساحل الشمالى الغربى بمساحات تتجاوز 700 ألف فدان، ونقل ولاية هذه الأراضي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هل تصطدم استراتيجية الـ100 مليار دولار صادرات بتحديات تطوير أراضي الصناعة؟

كتب محمد رمزي طالب مطورون صناعيون بتعديلات على قوانين منظومة...

منطقة إعلانية