أخبار

ماسك متحدياً الأمم المتحدة: سأبيع “تسلا” إذا قضيتم على الجوع بـ6 مليارات دولار

الأمم المتحدة

تحدى إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، مسؤول في الأمم المتحدة يدعي أن نسبة صغيرة فقط من ثروة ماسك يمكن أن تساعد في القضاء على الجوع في العالم.

كان ماسك يرد على تعليقات مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي الذي طالب أصحاب المليارات مثل ماسك، النهوض لمواجهة الفقر، وفق بلومبرج.

دعا بيزيلي كل من جيف بيزوس،  المؤسس المشارك لشركة أمازون، وماسك مؤسس تيسلا، وهما الرجلان اللذان يتصدران مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، إلى اتخاذ إجراءات في هذا الاتجاه.

“6 مليارات دولار فقط يمكن أن تحمي 42 مليون شخص من الموت” قال مسؤول الأمم المتحدة.

رد ماسك في تدوينة كتبها على تويتر: “إذا كان برنامج الغذاء العالمي، باستخدام معادلة حسابية واضحة، يستطيع أن يصف هذا الموضوع بالضبط كيف ستحل 6 مليارات دولار، قضية الجوع في العالم، سأبيع أسهم Tesla الآن وأقوم بذلك”.

ماسك هو الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية التي انضمت الأسبوع الماضي إلى حفنة من الشركات التي تقدر قيمتها بأكثر من تريليون دولار.

يعد مبلغ 6 مليارات دولار مجرد جزء صغير من صافي ثروة ماسك الحالية البالغة 311 مليار دولار.

تمثل زيادة ثروة ماسك على مدار العام الماضي أسرع صعود إلى قمة قائمة الأثرياء في التاريخ، ما يمثل تحولًا ماليًا دراماتيكيًا لرجل الأعمال الشهير الذي كان قبل 18 شهر فقط في العناوين الرئيسية، بعدما تسبب في تراجع سهم تسلا.

وبدأ ماسك عام 2020 بثروة 27 مليار دولار، وكان بالكاد من بين أغنى 50 شخصًا.

وكانت شركة “تسلا” قد سلمت نحو 499.550 سيارة خلال عام 2020، حيث يعتبر هذا المعدل أعلى من التخمينات التي وضعت في أول العام، والتي تنبأت بأن تنتج الشركة نحو 481.261 سيارة خلال العام.

وتعلق “تسلا” آمالها على أسواق جديدة مثل أوروبا وآسيا، وذلك بالتزامن مع زيادة إنتاجها بفضل المصنع الموجود بمنطقة شنغهاي الصينية.

ماسك شارك في تأسيس شركة مدفوعات الإنترنت باي بال التي باعها لاحقا، ويتولى حاليا قيادة بعض أكثر الشركات رهانا على تقنيات المستقبل في العالم، فهو يرأس أيضا شركة سبيس إكس للصواريخ وشركة نيورالينك التي تبتكر تقنيات فائقة السرعة لربط المخ البشري بأجهزة الكمبيوتر.

وأسس  ماسك كذلك شركة لتشييد أنفاق منخفضة التكلفة تحت شوارع المدن المزدحمة بهدف تسيير نظام نقل عام يعمل بالكهرباء يستهدف تفادي الاختناقات المرورية في المدن الأمريكية.

أصبح إيلون ماسك، مؤسس شركة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، أغنى شخص في العالم لأول مرة في يناير الماضي، حيث بلغت ثروته 185 مليار دولار، متجاوزا جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، وفق بلومبرج.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تحالف أمريكي لتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير باستثمارات تتعدى 3.5 مليار جنيه

وقعت مصر اليوم الاثنين اتفاقية مع تحالف أمريكي ثلاثي فاز...

منطقة إعلانية