أخبار

أرباح عبور لاند ترتفع 11.8% على أساس سنوي بالربع الثالث

أرباح

ارتفعت أرباح شركة عبور لاند بنسبة 11.8% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتسجل 111.2 مليون جنيه مقابل 99.4 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الماضي.

جاءت أرباح الشركة مدفوعة بزيادة المبيعات إذ بلغت نحو 820 مليون جنيه مقابل 795.5 مليون جنيه في الربع الثالث من العام الماضي، بحسب القوائم المالية للشركة.

بلغ صافي أرباح الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام 255.2 مليون جنيه، مقابل 239.5 مليون جنيه بزيادة 6.5% على أساس سنوي.

في تعليقه على نتائج الأعمال قال نائب رئيس مجلس الإدارة، أشرف حامد، إن الربع الثالث من العام الجاري كان صعبا من حيث المبيعات ولكن الشركة تمكنت من الحفاظ على الربحية.

انخفض حجم مبيعات الشركة في قطاع الجبن الأبيض بنسبة 5% ليسجل 29.8 ألف طن مقارنة بـ31.5 ألف طن في الربع الثالث من عام 2020، بحسب نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة عبور لاند.

أكد أن الشركة تخطط لزيادة أسعارها في الربع الرابع بسبب زيادة تكاليف مستلزمات الإنتاج.

وقعت عبور لاند عقدًا مع وزارة التربية والتعليم لتوريد منتجات الألبان المنكهة “Fun Zoo” ومنتجات العصير 200 ملجم التي سيتم تضمينها في برنامج الوجبات المدرسية.

بموجب هذا العقد ستحقق عبور لاند إيرادات تبلغ حوالي 100 مليون جنيه في العام الدراسي الحالي، بحسب نائب رئيس مجلس الإدارة.

تعمل “عبور لاند” في تصنيع جميع منتجات الألبان والجبن الأبيض والجبن المطبوخ والزبادي والعصائر الطبيعية والمسلى الصناعي وجميع أنواع الحلوى.

1.18 مليارًا عائدات الجبن

حققت الشركة أغلب العائدات في النصف الأول من مبيعات الجبن الأبيض، بواقع 1.186 مليار جنيه، ثم العصائر والحليب بواقع 102.8 مليون جنيه.

عزت “عبور لاند” الآداء الضعيف في الربع الثاني من العام بانخفض حجم مبيعات الجبن الأبيض على أساس سنوي، وانخفاض إجمالي المبيعات بنسبة 4%.

جاء ذلك مدفوعا بشكل أساسي بنشاط المبيعات المنخفض غير المعتاد خلال شهر أبريل والذي أثر على نتائج الربع الثاني بالكامل، وفقًا لبيانات الشركة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد ارتفاع أسعار الغاز.. الكهرباء تزيد اعتمادها على المازوت بنسبة 400%

قررت الشركة القابضة للكهرباء زيادة اعتمادها على المازوت في محطات...

منطقة إعلانية