أخبار

حصري..”كليوباترا الطبية” تدرس الشراكة بمستشفى المراسم الدولية بالتجمع الخامس

كليوباترا الطبية

دخلت مجموعة كليوباترا الطبية في مفاوضات متقدمة مع شركة المراسم الدولية للمشاركة في مشروع مستشفى في القاهرة الجديدة، التي بدأت شركة المراسم إنشائها على قطعة أرض حصلت عليها فى مزايدة سابقة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

قالت مصادر  لـ”ايكونومي بلس”، إن الشركة في انتظار موافقة وزارة الصحة المصرية لاستكمال الإجراءات لتنفيذ الصفقة، على أن تقوم “كليوباترا” بضخ استثمارات لتجهيز وتشطيب المستشفى بنظام المشاركة، على أن تضاف المستشفى فيما بعد لسلسلة مستشفيات “كليوباترا”.

أشارت المصادر، إلى أن شركة المراسم كانت بدأت إنشاءات المستشفى، لكنها لم تستطع استكمال تشطيباتها أو تجهيزها بالأسرة والمعدات الطبية، لافتة إلى أنها قامت بدراسة اللجوء للاقتراض البنكي، قبل أن تستقر على المشاركة.

قدر سماسرة عقارات فى منطقة القاهرة الجديدة مساحة المبنى الطبى الذى نفذته مجموعة بن لادن، بما يتجاوز 20 ألف متر مربع في موقع متميز بالمنطقة.

تتبع شركة المراسم مجموعة بن لادن السعودية.

ذكرت المصادر، أن اﻷزمات المالية التى لحقت مجموعة بن لادن خلال العامين الماضيين دفعتها للتراجع عن تطوير بعض المشروعات والبحث عن أساليب أخرى للاستفادة من اﻷراضى المملوكة لها في مصر.

صعدت أرباح مستشفى كليوباترا إلى 90.6 مليون جنيه في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 18.5 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي لتتضاعف بذلك الأرباح بنحو 5 مرات.

أظهرت القوائم المالية المنشورة الأحد نمو إيرادات الشركة بنهاية يونيو الماضي لـ643.6 مليون جنيه بنسبة 89.2% مقارنة بالربع الثاني 2020.

مثلت إيرادات الإقامة بالمستشفيات والإشراف الطبي 26.6% من جملة إيرادات الشركة، تليها إيرادات العمليات بـ18.1%، والمعامل 11.9%، ثم العيادات الخارجية 10.1%.

قدمت مجموعة كليوباترا الطبية خدماتها لنحو 250 ألف حالة خلال الربع الثاني من عام 2021، بزيادة سنوية 72%، بحسب بيان الشركة.

استمرت كليوباترا خلال الربع الثاني من العام في أعمال تجديد غرف وأجنحة المرضى بجميع المستشفيات التابعة، بالإضافة إلأى أعمال دمج مستشفى بداية– التي تعمل في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد– بالمنظومة التشغيلية للمجموعة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية