أخبار

انرجي تيك تستهدف إنشاء مصانع بـ500 مليون جنيه

انرجي تيك

تستهدف شركة انرجي تيك إنشاء خطوط إنتاج أخري لخدمة مكونات الطاقة المتجددة باستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه.

وقال المعتز أسعد رئيس الشركة في تصريحات خاصة ل”ايكونومي بلس”،أن الشركة تسعى لإنشاء خط انتاج بطاريات ومحولات وعاكس تيار في منطقة الإسكندرية،على مساحة أرض تمتلكها الشركة تبلغ 25 ألف متر مربع.

وأوضح أن شركة انرجي تيك تعتزم تشغيل خط لتجميع الألواح الشمسية بحلول شهر يناير المقبل بتكلفة تتجاوز 75 مليون جنيه.

وذكر أن انرجي تيك اتفقت مع شركة شميد الألمانية على توريد مكونات مصنع تجميع الألواح الشمسية الذى يقام على مساحة ألفي متر في الإسكندرية، وتصل القدرات المستهدف إنتاجها سنوياً 50 ميجاوات.

وأضاف أن الشركة تستهدف توريد الخلايا التي يتم تجميعها في خط الإنتاج التابع لها للمشروعات بالسوق المحلى، وبعد تغطية كافة الاحتياجات يتم التصدير للدول العربية والإفريقية.

وأشار إلى أن الشركة تعتمد على مواردها الذاتية في تمويل المشروعات التي تنفذها، وكذلك خط تجميع الألواح الشمسية المزمع تشغيلة في العام المقبل.

وذكر أن الشركة ساهمت في التركيبات والأعمال الكهربائية بعدد من محطات الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان، كما تعمل على تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في آبار المياه.

وشدد على أن الشركة لديها رؤية متكاملة للتوسع في السوق المصري، وتفتح آفاق جديدة للتعاون مع الدول العربية والإفريقية وذلك بالتوازي مع خطط الدولة لمنح الفرصة للشركات المصرية لتنفيذ مشروعات بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال أن التشريعات والحوافز التى وضعتها الحكومة شجعت العديد من الشركات المصرية على التوسع في مجال الطاقة الشمسية وتركيب أنظمة شمسية لري الآبار، وهناك العديد من الطلبات التى تلقتها الشركة لتنفيذ مشروعات بقدرات مختلفة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية