الذهب أخبار

الذهب يرتفع لأعلى سعر في شهرين.. وعيار 21 يسجل 789 جنيها

الذهب

صعدت أسعار الذهب العالمية إلى أعلى مستوى لها في شهرين، الإثنين، وسط توقعات باستمرار البنوك المركزية في إبقاء أسعار الفائدة منخفضة في الوقت الحالي، بينما يتحول التركيز نحو بيانات تضخم مهمة تصدر في وقت لاحق من الأسبوع.

لامست أسعار الذهب 1822.75 دولاراً للأوقية الإثنين، وهو أعلى مستوى له منذ 7 سبتمبر الماضي.

محليا ارتفع سعر جرام الذهب من عيار 24 إلى 902 جنيها، وسجل جرام الذهب من عيار 21 الأوسع انتشارا 789 جنيها، فيما بلع الجرام من عيار 18 سعر 676 جنيها، بحسب بيانات BTC.

حافظ الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي على معدلات الفائدة دون تغير لكنه خفض مشتريات الأصول الشهرية بـ15 مليار دولار، في إشارة لبدء مرحلة التشديد النقدي ما قد يجذب المستثمرين لاحقا نحو أدوات الدين الأمريكية، كما أربك بنك إنجلترا المركزي التوقعات بالتمسك بموقفه حيال أسعار الفائدة.

استبعد محللون يستبعدون أن يغير تقرير الوظائف الأمريكية الذي جاء أفضل من المتوقع الجمعة الماضي، موقف الفيدرالي الأمريكي الذي لا يزال مائلا للتيسير، في حين يركز المشاركون في السوق الآن على معدلات التضخم المتوقع صدورها يوم الأربعاء.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى؛ ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.22 دولاراً للأوقية، وزاد البلاتين 0.1% إلى 1035.95 دولاراً، وتقدم البلاديوم 0.5% إلى 2044.89 دولاراً.

جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، قال في وقت سابق، إن البنك المركزي قد يبدأ في نوفمبر تقليص مشترياته من الأصول التي ساعدت الاقتصاد الأمريكي في التغلب على تداعيات جائحة كورونا، وقد يؤدي خروج مثل هذا المشتري الكبير من سوق السندات إلى تحرير العائدات للارتفاع إلى أعلى.

يؤدي ارتفاع التضخم وتوقعات استمرار ارتفاعات أسعار السلع، إلى زيادة الطلب على الذهب.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هل تصطدم استراتيجية الـ100 مليار دولار صادرات بتحديات تطوير أراضي الصناعة؟

كتب محمد رمزي طالب مطورون صناعيون بتعديلات على قوانين منظومة...

منطقة إعلانية