أخبار

روسيا تستأنف رحلات “الشارتر” إلى الغردقة وشرم الشيخ

الشارتر

استأنفت روسيا رحلات الطيران “الشارتر” اليوم الثلاثاء إلى منتجعات مصر على البحر الأحمر بعد تعليقها لسنوات عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015.

تم استئناف رحلات الطيران غير المنتظمة اليوم مع منتجعي الغردقة وشرم الشيخ في مصر، الأمر الذي سيساهم في زيادة تدفق السياح من روسيا إلى مصر.

انخفض سعر الرحلة السياحية من روسيا إلى مصر بنسبة 20%، مع استئناف رحلات الطيران العارض، بحسب ما قاله اتحاد منظمي الرحلات السياحية وفقا لموقع روسيا اليوم، وأشار مسؤولون في قطاع السياحة الروسي إلى أن سعر الرحلة السياحية لمدة أسبوع بواسطة الطيران العارض يتراوح الآن من 15 ألفاً إلى 26 ألف روبل (211.3 – 225.4 دولار).

استأنفت الرحلات الجوية أيضا من روسيا إلى تايلاند وتونس وهولندا والنرويج والسويد وإيران وعمان وسلوفينيا وجزر الباهاما.

تم استئناف رحلات الطيران المنتظم من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة، في 9 أغسطس من العام الجاري، جاء ذلك بعدما اتفقت موسكو والقاهرة في أبريل الماضي على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، بما في ذلك مع المنتجعات المصرية.

سيسهم استئناف رحلات الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية في تعزيز السياحة بمصر، التي تأثرت قبل أعوام بأزمة السياحة الروسية وبعدها بأزمة كورونا العام الماضي.

رأى مستثمرون سياحيون ومسئولون حكوميون  في وقت سابق في الغردقة وشرم الشيخ، أن عودة السياحة الروسية لن تحقق الانتعاشة المرجوة إلا بعد زيادة عدد الرحلات إلى 100 رحلة يوميا لكلا الجهتين.

كانت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسية قررت مضاعفة عدد الرحلات السياحية المتجهة إلى مصر 3 مرات، لتصل إلى 60 رحلة أسبوعياً إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد أيام من قرار عودة الروس لمصر

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تحالف أمريكي لتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير باستثمارات تتعدى 3.5 مليار جنيه

وقعت مصر اليوم الاثنين اتفاقية مع تحالف أمريكي ثلاثي فاز...

منطقة إعلانية