أخبار

مصر توقع اتفاقية مع شركة “نالكو ووتر” الأمريكية لمعالجة المياه

نالكو ووتر

وقعت مصر ممثلة في شركة أبو زعبل للكيماويات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بروتوكول تعاون مع شركة “نالكو ووتر” الأمريكية، بهدف مجال معالجة المياه سواء الصرف الصحي، أو الآبار، أو الشرب.

يسهم البروتوكول في إتاحة تقنية وحلول جديدة لمعالجة وتنقية المياه في مصر باستخدام مادة “البيوريت”، وفق وزير الدولة للإنتاج الحربى، محمد أحمد.

تعد شركة أبو زعبل للكيماويات متخصصة في العديد من المجالات من بينها توريد وتصنيع المواد الخام الكيميائية بما في ذلك كلورات الصوديوم وبيروكسيد الهيدروجين المستخدم في إنتاج مادة البيوريت.

“البيوريت” هو مركب كيميائي عضوي، وهو مادة صلبة بيضاء تكون مستقرة في الماء الساخن، وتستخدم لاستخراج الشوائب من المياه.

تأتي هذه الاتفاقية أيضاً تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكامل استراتيجية معالجة المياه مع السياسة العامة للدولة للإدارة الرشيدة للمياه والاستفادة المثلى من الموارد المائية المتاحة.

تسعى وزارة الإنتاج الحربي أيضاً لامتلاك القدرة في مجال معالجة المياه، وكذا توظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التى تساهم فى تطوير معيشة المواطن فى إطار مبادرة (حياة كريمة) وغيرها من المبادرات القومية.

أما شركة “نالكو مصر” فهي متخصصة في توريد المواد الكيميائية ومعدات معالجة المياه والتكنولوجيا والخدمات المتعلقة بها، وفق طارق خالد المدير العام للشركة.

تم إجراء تجارب حقلية بالتعاون مع “الإنتاج الحربي” في إحدى محطات الصرف الصحي في مصر وذلك من خلال توريد مادة البيوريت والمعدات اللازمة للتشغيل.

تمهد هذه الخطوة الطريق لشركات القطاع الخاص الأمريكية للقيام بدور رئيسي في قطاع معالجة المياه في مصر وزيادة الإستثمارات الأمريكية في مشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي، بحسب خالد.

من ناحية أخرى، يأتي توقيع هذا البروتوكول فى إطار استراتيجية وزارة الإنتاج الحربي المنفتحة على التعاون مع كافة الشركات العالمية لنقل وتوطين أحدث التكنولوجيات حول العالم في مختلف المجالات داخل شركات ووحدات الانتاج الحربي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية