طاقة أخبار

4 ملايين جنيه مديونية.. الكهرباء تضع 3 سيناريوهات لتجنب قطع التيار عن النادي الإسماعيلي

النادي الإسماعيلي

أعلن رئيس النادى الإسماعيلي، يحيي الكومي، اليوم الثلاثاء، في تصريحات إذاعية، أن النادى سيفتح حساب لتلقي التبرعات بعدما أخطرته شركة الكهرباء بقطع التيار لعدم سداد المستحقات.

تواصلت “ايكونومى بلس” مع مسئولي الكهرباء لمعرفة حقيقة الأمر، وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، أن مديونية النادي الإسماعيلي تجاوزت 4 ملايين جنيه، ولم يتم سداد أى مبالغ منذ أكثر من 24 شهراً رغم إرسال العديد من المخاطبات والإنذارات لسداد المتأخرات.

لم يقم أي مسئول من النادي الإسماعيلي بالتواصل مع مسئولي الكهرباء لاحتواء الأزمة، والتوصل إلى حل، حسبما ذكرت المصادر.

ووفقاً لما هو متبع ويقره قانون الكهرباء، فإن شركة الكهرباء لها الحق في نزع العداد أو فصل التيار حال امتناع المشترك عن سداد قيمة الاستهلاك لمدة 3 أشهر متتالية.

يوجد 3 سيناريوهات لاحتواء أزمة النادى الإسماعيلي مع شركة الكهرباء، يتضمن الحل الأول، إرسال مندوب من النادى يقوم بسداد جزء من المديونية ويثبت جدية النادي في السداد لتجنب انقطاع التيار الكهربائى، بحسب المصادر.

يتمثل السيناريو الثاني، في قيام مسئولي الإسماعيلي بعقد اجتماع مع مسئولي شركة القناة لتوزيع الكهرباء للاتفاق حول جدولة المتأخرات على فترة زمنية محددة تتراوح بين 12 إلي 20 شهرا، مع الالتزام بسداد قيمة الاستهلاك الشهرية دون أية تأخيرات.

أما السيناريو الثالث، يتم من خلال الاجتماع بمسئولي الكهرباء وإبلاغهم بالجدية في سداد المستحقات وإعطائهم مهلة لسداد جزء من هذة المتأخرات بعد فتح حساب للتبرع للنادي، وكذلك سداد جزء من المتأخرات وتقسيط المديونية على فترة تصل إلى 12 شهراً، والالتزام بقيمة الاستهلاك الشهري.

قالت المصادر، أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء مستعدة للتشاور مع مسئولي النادي الإسماعيلي لاحتواء الأمر، لاسيما وأن النادى يحظى بمكانة كبيرة لدى العديد من المحبين والمشجعين في منطقة القناة.

ذكرت المصادر، أن قرار فصل التيار حال تطبيقه سيبدأ بالمبنى الاجتماعي في النادي، ثم باقي المنشآت، ولكن في الوقت نفسه استبعدت المصادر هذا الخطوة خاصة مع حرص الجميع على حل الأزمة في أقرب وقت.

قال يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي، إن الإدارة اتخذت قرارًا بفتح حساب للتبرع للنادي، مضيفًا أن شركة الكهرباء أرسلت لهم إنذارا بقطع الكهرباء بسبب عدام سداد مستحقاتها.

وتولى الكومي رئاسة النادي الإسماعيلي مؤخرًا، بعد منافسة مع هشام عنانى، ونصر أبو الحسن، وعلي غيط.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد ارتفاع أسعار الغاز.. الكهرباء تزيد اعتمادها على المازوت بنسبة 400%

قررت الشركة القابضة للكهرباء زيادة اعتمادها على المازوت في محطات...

منطقة إعلانية