أخبار

“قطاع الأعمال” تتعاون مع “برايت سكايز” المصرية لتصنيع السيارة الكهربائية

برايت سكايز

وقعت وزارة قطاع الأعمال العام ممثلة في الشركة الهندسية لصناعة السيارات بروتوكول تعاون مع شركة برايت سكايز المصرية لتطوير تكنولوجيا التحكم في إدارة تشغيل المركبات بالطاقة الكهربائية.
تهدف الاتفاقية إلى التعاون لإنتاج وحدات الطاقة ووحدات وأنظمة التحكم الكهربائية وتركيب محرك أساسي للمركبة لإتمام التشغيل، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال اليوم الأحد.

اقرأ أيضا:
مصر توقف مفاوضات إنتاج السيارة الكهربائية “النصر E70” مع الشركة الصينية

تمهد الإتفاقية للحصول على كافة الاعتمادات لاتمام توطين صناعة المركبات الكهربائية في مصر كأنماط تكرارية بقدرات متعددة لخدمة كافة احتياجات السوق من طرازات مختلفة ابتداء من السيارات الملاكي إلى أتوبيسات النقل الجماعي.

من المقرر أن يتم تطوير النموذج الأولي خلال عام لتصنيع ميكروباص ( 15 راكبا) للعمل بالسوق المحلي يحتوى على مكون محلي بنسبة تفوق 80%، حيث إن كافة المكونات الأساسية مصممة ومصنعة من خلال التعاون بين الشركه الهندسية وشركة برايت سكايز المصرية.

يعكس التعاون مع شركة “برايت سكايز” حرص الدولة على تعظيم المشاركات مع القطاع الخاص وخصوصاً فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة في ضوء التوجه العالمي والتطور الذي يشهده مجال صناعة السيارات الكهربائية، بحسب البيان.

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال العام الخميس الماضي، توقف المفاوضات مع شركة “دونج فنج” الصينية لإنتاج السيارة الكهربائية طراز “E70” بالتعاون مع شركة النصر للسيارات، التابعة للوزارة، وذلك في إطار الاتفاق الإطاري للشراكة الذي تم توقيعه في يناير 2021.

وقالت الوزارة إن توقف المفاوضات جاء نتيجة لعدم التوصل إلى اتفاق مع الشركة الصينية على تخفيض سعر المكون المستورد بصورة كافية لتمكين شركة النصر للسيارات من إنتاج السيارة وطرحها بسعر تنافسي.

كان من المقرر بدء إنتاج السيارة “نصرE70 في النصف الثاني من العام 2022، بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنويا في الوردية الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

خصصت مصر استثمارات بـ2 مليار جنيه لإعادة تأهيل شركة النصر للسيارات وإنتاج السيارة الكهربائية المصرية، بعد أن وقعت عقدين مع الشركة الصينية أحدهما لإنتاج السيارة والآخر لتأهيل مصنع شركة النصر.

كانت مصر تخطط للوصول بإنتاجها السنوي من السيارة E70 لـ50 ألف سيارة

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية