أخبار

“الإسكان” توافق على إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة بمساحة 2828 فداناً

الإسماعيلية الجديدة

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات الجديدة اليوم الخميس، على إنشاء جهاز تنمية مدينة “الإسماعيلية الجديدة” على مساحة 2828 فدان.

وأصدر مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار موافقته على التعامل على الأراضى الصناعية السابق طرحها من خلال البوابة الإلكترونية “الخريطة الاستثمارية”.

وأشار الوزير، إلى أن مجلس الإدارة وافق على تخصيص قطعة أرض بمركز خدمات رقم 1، بالمرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة، وقطعة أرض على طريق C3 جنوب الطريق الساحلى بمدينة العلمين الجديدة، بنظام البيع، لصالح الهيئة القومية للبريد، لإقامة مقرات للهيئة بالمدينتين، إضافة إلى تخصيص عدد من الوحدات بمدن (حدائق العاصمة – العاصمة الإدارية الجديدة – العلمين الجديدة)، لإقامة مكاتب بريد، وذلك فى إطار توفير الخدمات المختلفة بتلك المدن، لخدمة سكانها، والإسراع بمعدلات تنميتها.

وأضاف، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على ضم قطعة أرض إلى قطعة الأرض السابق تخصيصها، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى، بمركز الحى الأول بمدينة الشيخ زايد، لتمكين المؤسسة من تنفيذ جميع التخصصات التى ترغب فى توفيرها، لخدمة المريضات.

يذكر أنه سيتم التعامكل على الأراضي طبقاً لكراسة الشروط المُعدة من قِبَلِ الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتاريخ في يناير من 2020 بالأسعار المعمول حين الطرح.

على صعيد آخر انتهى جهاز مدينة بورسعيد الجديدة من تنفيذ 92% من مشروع محطة محولات شرق بورسعيد.

المحطة بجهد 66/22 كيلو فولت شامل خط الربط، ويجري تنفيذ أعمال الاختبارات اللازمة مع شركة نقل الكهرباء استعداداً لتحميل الجهد على المحطة، بحسب بيان من وزارة الإسكان اليوم الخميس.

وتعد مدينة بورسعيد الجديدة “سلام” المدينة الساحلية الجديدة الأولى شرق قناة السويس لتخدم أغراض تنمية منطقة قناة السويس وتهدف لاستيعاب أكثر من 500 ألف نسمة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هل تصطدم استراتيجية الـ100 مليار دولار صادرات بتحديات تطوير أراضي الصناعة؟

كتب محمد رمزي طالب مطورون صناعيون بتعديلات على قوانين منظومة...

منطقة إعلانية