أخبار

الإمارات تعفي 4511 مواطنا من ديون بقيمة 326.7 مليون دولار

الإمارات

أعلن “صندوق معالجة الديون المتعثرة” في الإمارات، عن قيام 20 بنكا ومصرفا ومؤسسة تمويل، بإعفاء 4511 مواطنا من مديونياتهم، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.2 مليار درهم (326.7 مليون دولار).

وكالة أنباء الإمارات، نقلت عن مدير ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة، جبر محمد غانم السويدي قوله، إن إعفاء مئات المواطنين من مديونياتهم، يأتي في إطار منهج راسخ في دولة الإمارات، في الرعاية والاهتمام بمواطنيها، وفتح أمامهم أبواب الفرص لحياة كريمة ومستقرة على الدوام.

وأشار السويدي، إلى أن ما يعطي هذه المبادرة أهمية خاصة، أنها تأتي في الوقت الذي تستعد الدولة فيه لدخول مرحلة جديدة في مسيرتها التنموية خلال الخمسين عاما المقبلة، وتنظر إلى الإنسان فيها باعتباره ثروتها الحقيقية وتعمل على استثمار طاقة كل فرد لخدمة نفسه ومجتمعه ووطنه.

وأوضح السويدي أن صندوق معالجة الديون المتعثرة يقوم منذ إنشائه بدور وطني كبير وسيواصل أداء رسالته بدعم من القيادة وتعاون البنوك والمؤسسات الوطنية.

تشمل قائمة البنوك والمصارف التي أسهمت في المبادرة بنك أبوظبي الأول، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك ستاندر تشارترد وبنك المشرق وشركة اتصالات وبنك الفجيرة الوطني وبنك دبي الإسلامي ومصرف الإمارات الإسلامي والبنك التجاري الدولي ومصرف الشارقة الإسلامي وبنك رأس الخيمة الوطني وأملاك للتمويل والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية وبنك أم القيوين الوطني وبنك دبي التجاري ومصرف عجمان وآفاق الإسلامية والريم للتمويل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية