طاقة

الكهرباء تتخذ 8 إجراءات لتأمين التغذية خلال افتتاح طريق الكباش

انتهت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء من الإجراءات والاستعدادات لتأمين جودة وكفاءة التغذية الكهربائية خلال افتتاح طريق الكباش.

وتواصت شركة مصر العليا مع الشركة المسئولة عن تنظيم وتجهيز جميع مراحل الحدث العالمي الخاص بافتتاح طريق الكباش بعد تطويره وتم تحديد مواقع التصوير والقدرات المطلوبة (ماكينات الطوارئ) في وجود مندوب المحافظة ومندوب وزارة الآثار.
وتم رفع حالة الطوارئ القصوى بقطاعات الشركة في أسوان والأقصر وقنا وسوهاج، وتم المرور على الشبكة بالكامل ومراجعتها والتأكد من كفاءتها واستقراراها وإجراء صيانة طارئة لها.

وكذلك تم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية وتجهيز وصيانة مولدات الديزل حيث تم الدفع بعدد 35 مولد ديزل وتم التأكد من جاهزية المغذيات البديلة.

كما تم الدفع بنحو 21 وحدات طوارئ بقدرات مختلفة تابعة لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، وتم طلب الاستعانة بنحو 25 وحدة طوارئ بقدرات مختلفة من الشركات الشقيقة لتدعيم التغذية.

وكذلك تم تشكيل فرق طوارئ بخلاف فرق الصيانة بكل هندسة مجهزة بجميع المعدات اللازمة للتدخل السريع أثناء الحالات الطارئة.

احتفالية ضخمة غداً

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية موعد احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر، غداً.

وقال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تفقد آخر المستجدات والاستعدادات لاحتفالية طريق الكباش بالأقصر، مؤكدا ضرورة خروج الحفل بشكل يليق بعظمة مصر.

وتابع وزير السياحة والآثار بالقول إن الاحتفالية ستكون بشكل مختلف يبهر المصريين والعالم أجمع، للإعلان عن جمال مصر والأقصر، مشيرا إلى أن الاحتفال ليس شبيها بموكب المومياوات.

وأضاف خالد العناني أن طريق الكباش ليس آخر الاحتفالات بل سيكون هناك العديد من الاحتفاء بالمعالم المصرية لنقل عظمة الحضارة الفرعونية للعالم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تحالف أمريكي لتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير باستثمارات تتعدى 3.5 مليار جنيه

وقعت مصر اليوم الاثنين اتفاقية مع تحالف أمريكي ثلاثي سبق...

منطقة إعلانية