أخبار

بلومبرج: الإمارات توقع مع تركيا اتفاقيات تعاون مالي

الإمارات

توقع تركيا والإمارات العربية المتحدة اتفاقيات تعاون لصناديق الثروة وأسواق الأوراق المالية الخاصة بهما خلال زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتركيا اليوم الأربعاء.

استقبل الرئيس رجب طيب أردوغان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أنقرة في وقت تواجه فيه تركيا اضطرابات في عملتها.

سيوقع صندوق الثروة السيادية في أبو ظبي (ADQ) اتفاقية تعاون مع صندوق الثروة التركي (TWF)، بحسب ما نقلته بلومبرج عن مسؤول مطلع على المحادثات.

كما سيوقع كل من ADQ وTWF صفقة لتأسيس صندوق استثماري للاستثمار في شركات التكنولوجيا.

قال المسؤول أيضا إن سوق أبو ظبي للأوراق المالية وبورصة اسطنبول ستوقعان الأربعاء أيضًا اتفاقية تعاون، كما ستوقع موانئ أبو ظبي اتفاقًا لاستثمارات الموانئ والخدمات اللوجستية في تركيا.

يوقع مكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية تعاون مع مكتب الاستثمار الرئاسي التركي بشأن الاستثمار الأجنبي المباشر الذي يشمل الطاقة والبتروكيماويات والتكنولوجيا والنقل والبنية التحتية والرعاية الصحية والخدمات المالية والأغذية والزراعة، ومن المتوقع أيضًا أن توقيع ADQ اتفاقيات تعاون مع شركتي Kalyon و CCN التركيتين، وفقًا لنفس المسؤول.

تتوج الزيارة دفئا في العلاقات بين البلدين بدأ في وقت سابق من هذا العام ويمكن أن يتم من خلالها ضخ مليارات الدولارات في التجارة والاستثمار.

أفادت بلومبرج في وقت سابق من العام الجاري أن صناديق الثروة في أبو ظبي أمضت بالفعل شهورًا في البحث عن استثمارات في تركيا.

بشكل عام تسعى الإمارات إلى التراجع عن الصراعات الإقليمية وإعادة التركيز على الاقتصاد.

أثار سعي أردوغان هذا الأسبوع لخفض أسعار الفائدة أزمة في العملة التركية، إذ فقدت الليرة 20٪ من قيمتها مقابل الدولار هذا الشهر فقط، وأكثر من 40٪ حتى الآن هذا العام.

أردوغان حريص على إصلاح العلاقات مع منتج النفط في أوبك، ما قد يفتح مصادر جديدة للاستثمار ببلده.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقابلة.. “ايه بي بي” للصناعات الكهربائية تستهدف زيادة صادرتها لـ30% العام المقبل

تستهدف شركة "ايه بي بي ABB" المتخصصة في الصناعات الكهربائية،...

منطقة إعلانية