أخبار

تابعة لـ “بوش” الألمانية تؤسس مجمعا لتصنيع الأجهزة المنزلية في مصر

بوش

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة “بي إس إتش” للأجهزة المنزلية، إحدى الشركات التابعة لشركة “بوش” الألمانية، عقد بيع ابتدائي، لقطعتي أرض، لإقامة مجمع صناعي للأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان، وفقا لمجلس الوزراء.

بموجب العقد، تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتخصيص قطعتي أرض بمدينة العاشر من رمضان، إلى شركة “بي إس إتش” للأجهزة المنزلية، بمساحة 160 ألف متر مربع تقريبا.

اختارت الشركة مصر لموقعها المتميز وقربها من قارات أوروبا وإفريقيا وآسيا فضلاً عن كونها مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير، بحسب البيان

توقيع هذا العقد يأتي تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة الألمانية منذ يونيو 2019 لإنشاء مجمع صناعي لها في مصر لتصنيع الأجهزة المنزلية، وفقا للمتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد.

لا تمتلك الشركة أية مصانع في أفريقيا والشرق الأوسط، بحسب سعد.

قال إن شركة “بي اس اتش” اتخذت عدة خطوات جادة منذ توقيع مذكرة التفاهم في 2019 لتنفيذ المجمع الصناعي، بما في ذلك استكمال إجراءات العناية البيئية والمسح الطبوغرافي وتحليل التربة، وترسية عقد التصميم على استشاري مصري، فضلاً عن الانتهاء من تصميم مخطط المصنع والتصميم الداخلي الأولي.

تقدم “رودولف كلوتشر”، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “بي اس اتش” للأجهزة المنزلية، بالشكر للحكومة المصرية على جهودها الحثيثة من أجل إنجاح هذه الشراكة، بما يعكس الرغبة المخلصة لدعم القطاع الخاص، ويضع التزاما على الشركة للانتهاء من بناء المصنع في القريب العاجل.

واستعرض في هذا الصدد لمحة عن الشركة ومجالات عملها، مشيراً إلى أنها تحتل المركز الأول في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية الكبيرة في أوروبا، ولديها 39 موقع إنتاج، ويعمل بها 60 ألف موظف، كما بلغ حجم أرباحها لعام 2020 13.9 مليار يورو.

أشار أن الشركة تستحوذ على نسبة 9% من الحصة السوقية للأجهزة المنزلية الكبيرة، وعلى نسبة 5% من الحصة السوقية للأجهزة المنزلية الصغيرة في الأسواق التي تعمل بها.

وأوضح أن مجالات عمل الشركة مُقسمة إلى أربعة أقاليم، حيث تقع مصر في إقليم الشركة الذي يضم 130 دولة، ويبلغ عدد سكانه نحو 4.6 مليار شخص، أي ما يعادل 54٪ من مساحة العالم، ويضم اقتصادات سريعة النمو يُتوقع لها أن تبلغ 9% خلال الفترة من 2020-2025.

أضاف أن الشركة تمتلك 11 مصنعاً حول العالم، وسيكون المجمع الصناعي المزمع إنشاؤه في مصر هو الأول للشركة في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“سنام” الإيطالية تشتري حصة بـ”خط أنابيب غاز السلام” بين مصر وإسرائيل

قالت أكبر مجموعة لأنابيب الغاز في أوروبا شركة "سنام" الإيطالية،...

منطقة إعلانية