أخبار

“الاستثمار الأوروبي” يعتزم استثمار 400 مليون يورو بقطاع الإسكان بإفريقيا

استثمار 400 مليون يورو

يعتزم بنك الاستثمار الأوروبي استثمار 400 مليون يورو بقطاع الإسكان والأعمال التجارية في دول أفريقيا.

افتتح رئيس بنك الاستثمار الأوروبي “فيرنر هوير” رسميًا المركز الجديد التابع للبنك بمدينة نيروبي في دولة كينيا.

يأتي ذلك فيما وافق المساهمون في بنك الاستثمار الأوروبي، الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي، سبتمبر الماضي، على خطط لتعزيز مشاركته في التنمية العالمية، وفق بيان من البنك اليوم الخميس.

المشاط: 10.6 مليار دولار إجمالي التمويلات المقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي

في ديسمبر 2020 بلغت التمويلات المقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي لمصر ما يقرب من 10.6 مليار يورو، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولي حينها.

وبلغت قيمة المحفظة التنموية الجارية مع بنك الاستثمار الأوروبي، ما يقرب من 2.1 مليار يورو تمويلات ومنح لعدد 16 مشروعًا تنمويًا، بحسب الوزارة.

بنك مصر يقترض 425 مليون يورو من الاسشتثمار الأوروبي

في يناير الماضي وافق بنك الاستثمار الأوروبي على اتفاقية قرض بقيمة 425 مليون يورو لصالح بنك مصر لتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

تمثل الاتفاقية الشريحة الأولي لإجمالي القرض بمبلغ 750 مليون يورو، وسوف يتم التوقيع على اتفاقية الشريحة الثانية مطلع 2022.

وقال توماس اوستروس نائب رئيس البنك إنه خلال الأسابيع المقبلة سيطلق بنك الاستثمار الأوروبي مركزًا إقليميًا متطورًا ومتخصصًا من شأنه تكثيف مساهمته في مواجهة تحديات الاستثمار العالمية والمحلية، مشيرًا إلى أن مركز نيروبي الجديد يدشن فصلاً جديدًا لتعاون البنك مع كينيا وإفريقيا وفريق أوروبا والشركاء العالميين، وسيسمح لبنك الاستثمار الأوروبي بالاستجابة بشكل أفضل لأولويات الاستثمار الخاص والعام والبناء على أفضل الممارسات مع شركاء المشروع.

وتابع بقوله : “من دواعي سروري أن أكون في نيروبي في أول زيارة رفيعة المستوى لبنك الاستثمار الأوروبي إلى إفريقيا منذ تفشي الوباء والانضمام إلى أصحاب المصلحة السياسيين والأعمال والمصارف والمجتمع المدني في الافتتاح الرسمي اليوم.”

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية