أخبار

أسعار تذاكر العودة إلى الكويت تتضاعف مرتين بسبب “أوميكرون”

أوميكرون

أشعل فيروس “أوميكرون” متحور كورونا الجديد أسعار تذاكر سفر العودة إلى الكويت، لتتضاعف نحو مرتين حتى عصر أمس السبت بما يعادل 190%، نقلاً عن قناة العربية.

كانت أسعار رحلة الذهاب والعودة كاملة بـ 100 دينار (330 دولار تقريباً) وما دون خلال الأيام الماضية.

تزايد الطلب من قبل المقيمين على حجز مواعيد سفر بتاريخ قريب إلى الكويت وتحديدا على الرحلات المتوافرة خلال الأيام القليلة المقبلة من الشهر الجاري وبدايات الشهر المقبل، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

يأتي ذلك وسط طلب متزايد على تعديل مواعيد تذاكر السفر المحجوزة فعلياً للسفر مبكراً عن موعدها المحدد.

اتجه العديد من المقيمين إلى انهاء إجازاتهم السنوية مبكرا والعودة إلى الكويت خوفا من تداعيات أي إجراءات احترازية قد تتخذ من قبل السلطات الصحية تحد من قدرتهم على دخول الكويت مجددا كما حدث خلال بدايات الجائحة وحتى وقت قريب.

مازالت أسعار تذاكر السفر من الكويت إلى كل الوجهات التي يشغل منها عبر مطار الكويت الدولي عند معدلاتها الطبيعية والتي تبدأ من مستويات 25 دينارا (82.5 دولار) للتذكرة على الدرجة الاقتصادية.

لكن ارتفعت أسعار تذاكر العودة المباشرة على الدول التي يأتي منها المقيمين وبالأخص مصر بنسبة تجاوزت 180%.

الأخبار التي تداولت خلال الساعات الأخيرة في شأن المتحور الأفريقي الجديد لفيروس كورونا المستجد، وبدء الكثير من دول العالم تعليق رحلاتها مع الدول التي ظهر فيها الفيروس، أثارت حفيظة الكثير من المقيمين خوفا من تكرار عمليات تعليق الرحلات التجارية ومنع دخول المقيمين، وفق مدير عام شركة باش ترافل للسياحة والسفر، محمد البشير.

قال: “الجميع اتجه لتغيير مواعيد سفرهم لدخول الكويت قبل اتخاذ أي إجراءات في مواجهة النسخة الجديدة من كورونا”.

بدأت العديد من مكاتب السياحة والسفر في الكويت تلقي طلبات من عملائها الذين حجزوا في وقت سابق من أجل تعديل مواعيد عودتهم إلى وقت مبكر وفي أقرب فرصة، ما خلق طلبا مرتفعا على مواعيد رحلات الأيام المتبقية من الشهر الجاري.

ارتفع سعر رحلة العودة من معدل 69 دينارا (277.9 دولار) إلى ما فوق الـ 200 دينار (660 دولار) للتذكرة، بحسب البشير

رحلات السفر من الكويت إلى كل الوجهات مازالت متاحة وبأسعار طبيعية، لكن إذا اتخذت الكويت أي إجراءات جديدة أو فرضت قيودا على السفر سيكون من شأنها التأثير على أسعار العودة من وجهات أخرى غير الوجهات التي يأتي منها المقيمون ليتغير سلوك المسافرين مجددا ما قد يرفع أسعار العودة من كل الوجهات القادمين منها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية