أخبار

السعودية ترصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة “أوميكرون”

إصابة بالسلالة المتحورة

رصدت وزارة الصحة السعودية، أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة من كورونا “أوميكرون“، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.

“تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة”، بحسب ما قاله مصدر مسؤول في وزارة الصحة.

المصدر شدد على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة.

هذا إلى جانب تأكيده على أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

توقعت منظمة الصحة العالمية، قبل أيام،ة انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون” بشكل مرتفع، مشيرة إلى احتمال حدوث زيدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، اعتمادا على خصائص أوميكرون.

قالت المنظمة، إن تقييم مجمل الخطر العالمي المتعلق بأوميكرون مرتفع للغاية، مطالبة الدول الأعضاء بالإبلاغ عن أول حالات وبؤر تفشي من المتحور الجديد.

وشددت المنظمة على الإسراع بتطعيم الفئات ذات الأولوية بلقاحات “كورونا”، واستخدام الدول لنهج يستند إلى المخاطر لتعديل إجراءات السفر الدولي في الوقت المناسب.

توقعت أيضا منظمة الصحة العالمية، إصابة الأشخاص المطعمين بلقاحات كورونا بالمتحور الجديد، وإن كان بنسبة محدودة.

يثير المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” قلقاً متزايداً في شتى أنحاء العالم، بعدما أعلنت دول عديدة عن تسجيل إصابات جديدة داخل أراضيها، وصل عددها إلى 50 إصابة خلال الأيام القليلة الماضية.

تم تسجيل أول إصابة بسلالة “B.1.1.529” التي أطلقت عليها لاحقا منظمة الصحة العالمية اسم “أوميكرون”، في بوتسوانا يوم 11 نوفمبر لدى مواطن من جنوب إفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى بها وتجاوز 80 مصاباً.

تلا ذلك رصد إصابات جديدة في بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونج كونج والدانمارك، وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وهولندا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية