أخبار

أسعار النفط تصعد 3% وسط ترقب لقرارات أوبك بلس غداً

أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 3٪ خلال تعاملات اليوم، الأربعاء، لتعوض جزءا كبيرا من الخسائر الفادحة في الجلسة السابقة؛ وسط ترقب لاجتماع أوبك بلس غداً الخميس، وبحث كفية الاستجابة لعمليات الطلب في ظل تهديدات “أوميكرون”، بحسب رويترز.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.46 دولار أو 3.6% إلى 71.69 دولار للبرميل، بعد أن هبط المؤشر القياسي 3.9% يوم الثلاثاء.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.13 دولار أو 3.2% إلى 68.31 دولار للبرميل بعد هبوطها 5.4%، أمس.

“بالنظر إلى تحركات أسعار النفط الضعيفة والتطورات الأخيرة في “أوميكرون” ، قد تنوي أوبك بلس أن تكون أكثر حذراً بشأن زيادات الإنتاج”، قالت المحللة في ديلي أف إكس في سنغافورة، ليونا ليو .

توقعات بتخلي أوبك بلس عن زيادة الإنتاج

يتوقع بعض المحللين أن توقف أوبك بلس خططًا لإضافة 400 ألف برميل يومياً من الإمدادات في يناير في ضوء التأثير المحتمل للطلب من قيود السفر لكبح انتشار متغير “أوميكرون”.

“بما أن الولايات المتحدة ودول أخرى اتفقت على إطلاق مخزونات الطوارئ للسيطرة على ارتفاع الأسعار، وبما أن أيضاً الأسعار قد تم تصحيحها بالفعل من 85 دولارًا للبرميل إلى ما يقرب من 70 دولارًا، فقد تعيد أوبك + النظر في استراتيجيتها”. قال رئيس شؤون تجارة السلع بالتجزئة في “كوتاك سكيوريتيز”، سونيل كاتكي.

ولكن حتى إذا وافقت أوبك + على المضي قدمًا في زيادة الإمدادات المزمعة في يناير، فقد يجد المنتجون صعوبة في إضافة هذا القدر.

خلص مسح لرويترز إلى أن أوبك ضخت 27.74 مليون برميل يوميا في نوفمبر، بزيادة 220 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق، لكن ذلك كان أقل من الزيادة البالغة 254 ألف برميل يوميا المسموح بها لأعضاء أوبك بموجب اتفاق أوبك بلس.

في إشارة إلى طلب هبوطي، أظهرت بيانات من مجموعة صناعة معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 747 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 26 نوفمبر، وفقًا لمصادر من السوق، وهو انخفاض أقل من المتوقع.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية