أخبار

60% مكون محلي.. “مصر” تبحث تصنيع حافلات تعمل بالغاز الطبيعي

بالغاز الطبيعي

تبحث مصر من خلال الشركة الهندسية للسيارات، مع شركة “ماز” البيلاروسية إنتاج حافلات تعمل بالغاز الطبيعي بمكوّن محلّي يتجاوز 60%، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال العام اليوم السبت.

بحث وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، مع وفد الشركة اليوم السبت، توقيع عقد توريد مستلزمات الإنتاج من الشركة البيلاروسية للشركة الهندسية لتصينع حافلات نقل جماعيّ بطول 12 متراً تعمل بالغاز الطبيعي.

من المستهدف بدء الإنتاج في منتصف عام 2022 بطاقة سنوية تصل إلى 250 حافلة، بنسبة مكوّن محلّي تصل إلى أكثر من 60%، ضمن خطط الدولة لتوطين صناعة الحافلات التي تعمل بالغاز الطبيعي في السوق المصرية.

مصر توقف مفاوضات إنتاج السيارة الكهربائية “النصر E70” مع الشركة الصينية

أعلنت وزارة قطاع الأعمال، في وقت سابق، عن توقف مفاوضات إنتاج السيارة الكهربائية من طراز “E70” مع شركة “دونج فنج” الصينية.

أرجعت الوزارة السبب لعدم التوصل لاتفاق مع الشركة الصينية على تخفيض سعر المكون المستورد بصورة كافية لتمكين شركة النصر للسيارات من إنتاج السيارة وطرحها بسعر تنافسي.

كانت مصر تخطط لطرح السيارة بسعر يتراوح بين 290 و400 ألف جنيه.

قررت وزارة قطاع الأعمال العام مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة النصر للسيارات، فتح قنوات اتصال جديدة مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة لتحديد شريك بديل، وقالت إنه من المتوقع الوصول لنتائج إيجابية قبل نهاية نوفمبر الجاري.

كان من المقرر بدء إنتاج السيارة “نصرE70” في النصف الثاني من العام 2022، بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنويا في الوردية الواحدة، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

خصصت مصر استثمارات بـ2 مليار جنيه لإعادة تأهيل شركة النصر للسيارات وإنتاج السيارة الكهربائية المصرية، بعد أن وقعت عقدين مع الشركة الصينية أحدهما لإنتاج السيارة والآخر لتأهيل مصنع شركة النصر.

كانت مصر تخطط للوصول بإنتاجها السنوي من السيارة E70 لـ50 ألف سيارة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية