أخبار

“إي فاينانس” توجه قيمة الطرح بالبورصة لدخول 3 قطاعات توسعية جديدة

إي فاينانس

تدرس شركة إي فاينانس استغلال حصيلة الطرح الأولي بالبورصة في 3 قطاعات أساسية هي النقل والصحة والسياحة بحسب إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة الشركة لـ”ايكونومي بلس”.

تسلمت الشركة إجمالي قيمة الطرح الأولي وستبدأ على الفور في توجيهها لتنفيذ الخطط الاستثمارية، أضاف سرحان

بدأت الشركة استثماراتها في مجال الصحة بالفعل من خلال تدشين منصة جديدة “إي هيلث” لتقديم الخدمات الرقمية في منظومة التأمين الصحي.

كما تختص الشركة كذلك بالخدمات الرقمية المتخصصة لقطاع التأمين الصحي والقطاع الصحي على مستوى الجمهورية.
يصل رأس المال المدفوع لشركة “إي هيلث” إلى 100 مليون جنيه.

تساهم “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية بنسبة 35% (ناقص سهم واحد) بينما تساهم هيئة التأمين الصحي الشامل بنسبة 50% (زائد سهم واحد).

سوف تختص شركة “إي هيلث” في إدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل والذي من المخطط أن يغطي 100 مليون مصري خلال 10 سنوات.

فيما يتعلق بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل سوف تتولى الشركة الجديدة إدارة وتشغيل العمليات وإدارة وتهيئة النظم التكنولوجية للقطاع الطبي.

كذلك تتولى خدمات التشغيل الطبي وخدمات إدارة التغيير وخدمات الدفع الرقمي بالتعاون مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

تبحث الشركة عن الفرص الاستثمارية المتوفرة في قطاعي النقل والسياحة نظرا لتوسع هذه الأسواق في الوقت الراهن، قال سرحان.

كما تدرس شركة إي فاينانس كذلك إطلاق ذراع استثماري في أحد الأنشطة المالية غير المصرفية، وتدرس هذا الملف مع عدد من بيوت الخبرة ومن المتوقع إطلاق المشروع العام المقبل.

من بين الخطط التي تدرسها الشركة في الوقت الراهن التحول إلى بنك رقمي، في ظل اشتراطات وضوابط البنك المركزي في مجال الخدمات الرقمية.

انخفض صافي أرباح شركة إي فاينانس – المدرجة في البورصة المصرية – بنسبة 20.5% في الربع الثالث من العام الجاري، على أساس سنوي، ليصل إلى 99.3 مليون جنيه.

أما على مستوى الأداء المالي للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، فكان الأداء مخالفا، حيث ارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 35.2% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، على أساس سنوي، ليصل إلى 374.8 مليون جنيه.

تخطط شركة إي فاينانس للقيد المزدوج بعد استيفاء المعايير المطلوبة في مثل هذا الأمر بحسب رئيس مجلس إدارة الشركة إبراهيم سرحان.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مسئول: تطبيق 2700 جنيه كحد أدنى للأجور يبدأ في يوليو 2022

كتب : فاروق يوسف قال عضو المجلس القومي للأجور، مجدي...

منطقة إعلانية