أخبار

صادرات الأغذية المصرية تتجه لتخطي 4 مليارات دولار لأول مرة بنهاية 2021

صادرات الأغذية المصرية

توقع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، قفزة في إجمالي صادرات الأغذية المصرية العام بنسبة 14.2% مقارنة بصادرات العام الماضي.

4 مليارات دولار عائدات متوقعة

“اعتبارًا بالنتائج التي حققتها صادرات قطاع الصناعات الغذائية في أول 10 أشهر من العام الجاري، نتوقع أن تتخطى إجمالي صادرات العام حاجز 4 مليارات دولار”، وفقًا لنائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، تميم الضوي.

“خلال أول 10 أشهر من العام الجاري بلغت الصادرات 3.5 مليار دولار بما يعادل العام الماضي بالكامل، ولا نزال لم نتعرف بعد على نتائج صادرات نوفمبر الماضي، وديسمبر الجاري لم ينته بعد”، قال الضوي.

أوضح: “المجلس التصديري بشكل عام، يستهدف تنمية صادرات القطاع لتصل إلى 5 مليارات دولار خلال العامين المقبلين، على أن تصل إلى 14 مليار دولار في السنوات اللحقة ضمن خطة الدولة لتنمية القطاع التصديري بالكامل وصولًا إلى 100 مليار دولار”.

%14 حصة “الأغذية” في الصادرات المصرية

تمثل صادرات الصناعات الغذائية نحو 14% من إجمالي القطاع التصديري المصري، ويستهدف المجلس المحافظة على تلك النسبة مع ارتفاع الصادرات إلى 100 مليار دولار، قال الضوي.

نمت صادرات القطاع في أول 9 أشهر من العام الجاري بنسبة 18%، بدعم من ارتفاع الطلب على المنتجات المصرية، في مقدمتها الخضروات والفواكه المجمدة، لتبلغ 3.1 مليار دولار مقابل 2.6 مليار دولار في أول 9 أشهر من العام 2020.

معرض “فود أفريكا”

يستعد القطاع حاليًا للمشاركة بمعرض فود أفريكا للتصنيع الغذائي، في منتصف ديسمبر الجاري، وسيحضر المعرض تجمعات وطنية من نحو 28 دولة، بعدد 400 شركة، وفقًا لنائب رئيس شركة كونسبت المنظمة للمعرض، داليا قابيل.

تنظم شركة “كونسبت” معرض فود أفريكا العام الجاري في دورته السادسة، وسيحضره نحو 400 شركة من جنسيات مختلفة، 40% منهم شركات دولية، و60% شركات محلية، وفقًا لـ”قابيل”.

أضافت: “سيتم تحضير بعثة مشتريين دوليين بعدد 150 مشتري أثناء المعرض، لتنسيق التعاون بين المصدرين من مصر، والمستوردين في الخارج، للتعرف على احتياجاتهم وما يمكن للصناعة المصرية أن تقدمه لهم”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مسئول: تطبيق 2700 جنيه كحد أدنى للأجور يبدأ في يوليو 2022

كتب : فاروق يوسف قال عضو المجلس القومي للأجور، مجدي...

منطقة إعلانية