أخبار

طرح جديد للوزارة .. 52 ألف جنيه سعر المتر التجاري بالقاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة

طرحت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية قطع أراضي بنشاط خدمي وتجاري إداري في مدينة القاهرة الجديدة على المستثمرين.

القطعة الأولى بمساحة 4885 متر بمركز المدينة بنشاط تجاري إداري بسعر 52.5 ألف جنيها للمتر، وقطعة أخرى بمساحة 4,957 متر بنشاط إداري بمركز المدينة بسعر 40 ألف جنيه.

كما طرحت الهيئة قطعة أرض بحي جاردينيا هايتس بمساحة 5762 متر مربع بنشاط مستشفى، تصل القيمة الإجمالية لقطعة الأرض نحو 46 مليون جنيه، إذ يقدر سعر المتر بـ7.9 آلاف جنيه.

القطعة الثالثة تقع جنوب طريق السويس شمال شرق مشروع الرحاب بمساحة 2000 متر مربع نشاط محطة غسيل سيارات بسعر 9.9 جنيه للمتر.

وبالنسبة لأراضي النشاط السكني طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعتي أرض بمساحة 20 فدان في القاهرة الجديدة بقيمة تصل إلى 6.1 مليار جنيه.

تقع القطعة الأولى في منطقة المستثمرين الشمالية بالمدينة بمساحة تزيد عن 14 فدان بنشاط عمراني متكامل.

قدرت لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية سعر المتر في قطعة الأرض بنحو 8 آلاف جنيه للمتر المربع، بحسب شروط الطرح المنشورة على موقع الهيئة.

أما القطعة الثانية فتقع في منطقة الجمعيات بقطاع الأندلس بمساحة 6 فدان بنشاط عمراني متكامل، ويقدر سعر المتر للقطعة 9.9 آلاف جنيها للمتر.

منذ تأسيس هيئة المجتمعات العمرانية، تنوعت الآليات التى اعتمدتها الهيئة لتخصيص الأراضى للشركات العقارية سواء المزاد العلنى أو المزايدة بالمظاريف المغلقة مع وجود التخصيص المباشر لحالات قليلة.

ولكن فى السنوات الأخيرة لم تشهد المزايدات التى تطرحها الهيئة إقبالاً من الشركات؛ بسبب اختلاف رغبات المطورين وعدم ملاءمة المساحات المعروض لخططهم التنفيذية، لذا لجأت “المجتمعات العمرانية” إلى “التخصيص المباشر”.

الآلية الجديدة تتضمن قواعد للتخصيص وضوابط للمفاضلة بين المطورين، وتنقسم إلى مساحات أراضٍ تعرضها الهيئة أو مساحات يطلبها المطور وتوفرها الهيئة وفقاً للمتاح فى كل مدينة. ومنذ بدء العمل بآلية التخصيص المباشر تقدم عدد كبير من المطورين للحصول على أراضٍ بأنشطة استثمارية مختلفة.

قال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية خالد عباس إن مجلس إدارة الهيئة أقر تعديل بعض الضوابط على آليه التخصيص المباشر لتكون اأكثر مرونة مع عمل المطورين خلال الفترة المقبلة وتوفير القدر الأكبر من الشفافية في طرح الأراضي والموافقة على تخصيصها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية