أخبار

مصنع 99 الحربي ينتج أول جراج ذكي دوار

مصنع 99 الحربي

أنتجت شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) التابع لوزارة الإنتاج الحربي أول عينة تجريبية من الجراج الذكي الدوار (rotary smart park) بنسبة تصنيع محلي تصل إلى 55%.

جاء ذلك بعد دراسة مستفيضة من قبل استشاريي الشركة المتخصصين وإنهاء كافة المفاوضات مع الشريكين المحلي والأجنبي كونهما مالكي الفكرة والابتكار، بحسب بيان للوزارة اليوم.

تعاون مع القطاع الخاص وشريك أجنبي

تم تنفيذ النموذج بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلا في شركة “روكان للاستثمار والتجارة وتنمية وإدارة المشروعات”، التي تولت عملية التنسيق مع الشريك الأجنبي المتمثل في شركة “جييو رود” العالمية صاحبة تكنولوجيا الجراج الذكي الدوار.

ستتولي شركة “روكان” عملية تركيب وصيانة هذه الوحدات، وفقا للبروتوكول الموقع بين شركة حلوان للصناعات الهندسية وشركة جييو رود الأجنبية وشركة “روكان”.

قال رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للصناعات الهندسية، خالد محمود زكي، إن الشركة تبنت الفكرة من قِبل الشريك المحلي الذي بذل جهدا كبيرا لنقلها من إحدى الشركات العالمية صاحبة التكنولوجيا إلى مصر.

درست شركة حلوان للصناعات الهندسية مأمونية الفكرة وسلامتها وجدوى تنفيذها من قبل متخصصين على أعلى مستوى من الخبرة، أضاف زكي.

اكتمال التصنيع محليا بنسبة 100% على 3 مراحل

تم تنفيذ وتجريب أول عينة بنسبة تصنيع محلي 55% مبدئيا، على أن يتم نقل كامل التكنولوجيا وتصنيعها محليا بنسبة 100%، على ثلاثة مراحل قصيرة الأجل، بحسب رئيس مجلس إدارة شركة حلوان.

أوضح أن الجراج الذكي الدوار أو ما يطلق عليه “الروتاري سمارت بارك” عبارة عن هيكل معدني يعمل بنظام تكنولوجيا نقل حركة ذكية.

أين يمكن تركيب الجراج؟

يتم تركيب الجراج على مساحة 35 متر مربع ويستوعب من 8 حتى 20 سيارة حسب الطلب.

يثبت الجراج على قاعدة خرسانية، ويمكن فكه ونقله وتركيبه في مكان آخر، كما يمكن أيضا تشغيله يدويا في حال انقطاع التيار الكهربائي.

النموذج الذي انتهى المصنع من تنفيذه وتجربته يصلح للاستخدام في النوادي والمستشفيات والبنوك والمؤسسات العامة والمناطق السكنية ومصانع السيارات ومحطات الانتظار.

“وحدات الجراجات الذكية الدوارة من شأنها المساهمة بشكل كبير في حل أزمة عدم توافر أماكن إنتظار للسيارات في الكثير من المناطق الحيوية والتي يمكن من خلالها مضاعفة استيعاب الأماكن المتاحة لـ 10 أضعاف”، وفقا لرئيس شركة حلوان للصناعات الهندسية.

تابع: “نظام الجراجات الذكية الدوارة التي تم إنتاجها في مصنع شركة حلوان للصناعات الهندسية يعتمد على وحدات ذات دقة وجودة عالية لضمان أعلى درجات الأمن والسلامة، وتم الاستعانة بتكنولوجيا نقل الحركة التي تتيح استخدام الكروت الذكية في عملية التشغيل”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية