أخبار

17 مليار جنيه حصة المقاولين الحكوميين في “حياة كريمة”

حصة

قدرت وزارة قطاع الأعمال العام حصة شركات المقاولات الحكومية في مبادرة “حياة كريمة” بنحو 17 مليار جنيه.

%2.4 من مخصصات “حياة كريمة”

تمثل استثمارات المشروعات التي تعمل شركات المقاولات الحكومية على تنفيذها في المبادرة نحو 2.4% من إجمالي مخصصات الإنفاق على المبادرة، والتى تتجاوز 700 مليار جنيه.

مقاولين حكوميين

تتولى شركات حسن علام، ومختار إبراهيم، والعبد، وإيجيكو، ومصر لأعمال الأسمنت المسلح، وهايديلكو، تنفيذ المشروعات ضمن خطة تطوير الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة“، وفقًا لتقرير اطلع عليه وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق.
نوه التقرير عن نسب الإنجاز الفعلية للمشروعات الجارية التي تُنفذها الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير– إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.
تضم حصة أعمال الشركات، شبكات مياه وصرف صحي ومباني خدمية ومحطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار وأعمال كهرباء وغيرها.

تشديد على سرعة التنفيذ

“يجب الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من المشروعات وفق التوقيتات المحددة”، شدد وزير قطاع الأعمال.
أطلق الرئيس السيسي مبادرة “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري كأحد المشروعات القومية التي يجري تنفيذها لخدمة نحو 58 مليون مواطن.

خليفة عن “حياة كريمة”

تهتم المبادرة بتوفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب لنحو 660 قرية، وإنشاء 5500 فصلًا دراسيًا جديدًا في 413 قرية، واستكمال وإنشاء 19 مستشفى، و602 وحدة صحية، وإنشاء وتطوير 149 مركز طب أسرة، و224 نقطة إسعاف في 749 قرية.
كما يهتم أيضًا، بتطوير ورفع كفاءة نحو 91 ألف منزل في 750 قرية، وتأهيل وتدبيش ترع بطول 1505 كم في 544 قرية.
350 مليار جنيه للصعيد آخر 7 سنوات
أنفقت مصر خلال الـ7 سنوات الماضية نحو 350 مليار جنيه بمحافظات الصعيد، فيما يعادل حجم الاستثمارات التي تم ضخها في آخر 50 عاما، وفقًا لمدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، ولاء جاد الكريم.
“الصعيد منذ 2014 يلقى اهتمام كبير، وتغير الوضع بصورة غير مسبوقة، لاسيما في خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب، وستصبح معدلات التغطية في الصرف الصحي 100% مع انتهاء أعمال حياة كريمة بالمحافظات”، أوضح جاد الكريم.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية