أخبار

“”حديد عز” تستحوذ على حصة “أبو هشيمة” في “حديد المصريين”

حديد المصريين

وافق مجلس إدارة شركة حديد عز الدخيلة- الاسكندرية، إحدى شركات مجموعة عز على شراء 18% من شركة حديد المصريين، مقابل 2.5 مليار جنيه، بحسب بيان من حديد عز للبورصة المصرية اليوم الأحد.

ذكرت “عز الدخيلة” أنَّ القيمة العادلة لسهم “حديد المصريين“، بحسب ماذكره المستشار المالي المستقل، تبلغ 1193.9 جنيه، ويبلغ رأسمال الشركة 762.5 مليون جنيه تُوزع على 7.625 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 جنيه للسهم.
تأسست شركة حديد المصريين لإدارة مشروعات مصانع الصلب (شركة ستيت لإدارة مشروعات مصانع الصلب) طبقا لأحاكم قانون الشركات المساهمة.

يبلغ رأس مال الشركة المرخص به 5 مليارات ويبلغ رأسمالها المدفوع 762.5 مليون جنيه.

يمتلك مساهم الأغلبية 70% من رأسمال الشركة في حين يمتلك رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة وشركة أبو هشيمة ستيل لإدارة مصانع الصلب نسبة 30% من شركة حديد المصريين.

تعمل شركة حديد المصريين حاليا على زيادة رأسمالها حيق قام المساهمون بسداد مبلغ 5.7 مليار جنيه تحت حساب زيادة رأس المال ليصبح هيكل الملكية بعد الانتهاء من الزيادة 82% لمساهم الأغلبية و18% شركة أبو هشيمة لإدارة مصانع الصلب.

بلغت مبيعات عز المجمعة من الصلب المسطح 22.7 مليار جنيه في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بما يمثل 46% من إجمالي المبيعات، وصدَّرت “حديد عز” 57% من إنتاجها من الصلب.

وقفزت صادرات الشركة بنحو 269% في الأشهر التسعة الأولى من 2021، لتبلغ 1.014 مليار دولار.

تمتلك “حديد عز” حالياً أربعة مصانع في السادات، والعاشر من رمضان، والسويس، والدخيلة بالإسكندرية، بطاقة إنتاجية نحو 7 ملايين طن من حديد التسليح والصلب المسطح، وفقاً لبيانات الشركة على موقعها الإلكتروني.

، وتمتلك “حديد المصريين” نحو 5 مصانع، لكن بطاقة إنتاجية أقل من “عز”.

تحولت شركة حديد عز للربحية في الربع الثالث من 2021 وحققت أرباحا بلغت نحو 897 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 928.7 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الثالث ليسجل 18.6 مليار جنيه، مقابل 8.6 مليار جنيه في نفس الفترة من 2020 بنمو 115.9%.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية