أخبار

تحالف الدار الإماراتية يتم استحواذه على 85.5% من سوديك

الدار الإماراتية

أتم تحالف شركة الدار الإماراتية استحواذه على 85.5% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار”سوديك” مقابل 20 جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية 6.1 مليار جنيه.
تراجع سهم “سوديك” خلال تعاملات اليوم بنسبة 3.5% إلى 15.05 جنيه للسهم.

عرض التحالف الإماراتي الاستحواذ على 90% من أسهم “سوديك” بسعر 20 جنيهاً للسهم، بحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة.

بلغت النسبة التي تم عرضها من المتعاملين 304.6 مليون سهم وبنحو 95% من الأسهم المطلوبة.

23.42 جنيه لسهم “سوديك”

نهاية نوفمبر الماضي أعلنت سوديك أن المستشار المالي المستقل الذي عينته حدد القيمة العادلة لسهم الشركة عند 23.42 جنيه للسهم.

إلا أن مجلس إدارة الشركة قال حينها إنه في:”ضوء المعلومات المتوفرة عن مقدم العرض ونظرا للظروف الاقتصادية العالمية الحالية وجائحة كورونا تبين للمجلس أن هناك جدوى من وجود شريك وكيان اقتصادي قوي متمثل في مقدم العرض مما له اثر إيجابي على الشركة والعاملين به”.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت، على عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف شركة الدار فنتشرز انترناشونال هولدينجز الإماراتية، وشركة جاما فورج لشراء حتى عدد 320.6 مليون سهم من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”.
تمثل الأسهم التي يمكن للتحالف شرائها 90% من أسهم سوديك، وبسعر يبلغ 20 جنيها للسهم، ما يعني أن القيمة الإجمالية للصفقة تصل إلى 6.4 مليار جنيه.

هيرميس مُقيم الصفقة

عينت “سوديك” المجموعة المالية هيرمس وأحد بنوك الاستثمار الدولية كمستشارين ماليين لمساعدة الشركة في دراسة عرض الاستحواذ المقدم من تحالف مستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية الإماراتية، وفق بيان من الشركة، صدر في مايو الماضي.

820 مليون جنيه أرباح سوديك في 2020

حققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أرباحا بلغت 820 مليون جنيه بنمو 15% خلال العام الماضي 2020 على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
بلغت إجمالي المبيعات التعاقدية لشركة سوديك في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 نحو 7.4 مليار جنيه بزيادة 2% مقارنة بعام 2019.

وتراجعت مبيعات شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أيضا في التسعة أشهر الاولى من 2021 لتسجل نحو 2.98 مليار جنيه مقابل 3.3 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2020.

النفقات الاستثمارية

بلغ اجمالي النفقات الاستثمارية لشركة سوديك للإنشاءات خلال الشهور التسعة الأولى من 2021 نحو 2.1 مليار جنيه، مقارنة بـ 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية