أخبار

ماجد شريف: لا نية لشطب “سوديك” من البورصة أو تغيير علامتها التجارية

ماجد شريف

قال العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، ماجد شريف، إن تحالف الدار الإماراتية لا ينوي شطب الشركة من البورصة بعد إتمام استحواذه على 85.5% من أسهمها.

“لا تغيير أيضا في العلامة التجارية للشركة بعد صفقة الاستحواذ، وستظل بنفس الاسم”، أضاف شريف في لقاء صحفي عقده اليوم الثلاثاء.

من المزمع عقد اجتماع للتحالف مع مجلس إدارة الشركة الحالي خلال زيارة مرتقبة في الفترة المقبلة، وفقا لشريف.

سيناقش الاجتماع عمليات هيكلة مجلس الإدارة إن وجدت، إضافة إلى طرح رؤية الشركة ومستهدفاتها وخططها خلال الفترة المقبلة.

توقع العضو المنتدب لسوديك أن تكون الزيارة خلال شهر تقريبا.

من بين الخطط المفترض مناقشتها خلال الاجتماع، خطط التوسع داخليا وخارجيا، والاستفادة من خبرات وطاقات التحالف الإماراتي، خاصة في إدارة الأصول.

في معرض حديثه للصحفيين، أكد شريف أنه لا تعطيل للخطط والمستهدفات التي وافق عليها مجلس إدارة سوديك قبل عملية الاستحواذ، وأن المالك الجديد سيتحرم ما أقره المجلس قبل الصفقة.
تتميز شركة الدار بإدارة التجمعات السكنية متكاملة الخدمات، إلى جانب إدارة الأصول خاصة في إمارة أبوظبي بالإمارات، حسبما وصفها شريف.

يرى شريف أن هذه الميزة ستسهم في تقديم خدمات على مستوى عال لعملاء سوديك، إلى جانب زيادة تنافسيتها في السوق.

أوضح: “دخول التحالف الإماراتي إلى السوق المصري عبر سوديك، سيرفع من أدائها، إلى جانب زيادة التنافسية بالسوق ورفع الأداء به بشكل عام نظرا لدخول خبرات وطاقات جديدة ومختلفة”.

أتم تحالف شركة الدار الإماراتية استحواذه على 85.5% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار”سوديك” مقابل 20 جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية 6.1 مليار جنيه.

علق شريف على الأمر بأنه أكبر تدفق للاستثمار بالسوق العقاري المصري، وأنه يعكس مدى جاذبية السوق المصري.

حققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أرباحا بلغت 820 مليون جنيه بنمو 15% خلال العام الماضي 2020 على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

بلغت إجمالي المبيعات التعاقدية لشركة سوديك في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 نحو 7.4 مليار جنيه بزيادة 2% مقارنة بعام 2019.

تراجعت مبيعات شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أيضا في التسعة أشهر الأولى من 2021 لتسجل نحو 2.98 مليار جنيه مقابل 3.3 مليار جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2020.

فيما بلغ اجمالي النفقات الاستثمارية لشركة سوديك للإنشاءات خلال الشهور التسعة الأولى من 2021 نحو 2.1 مليار جنيه، مقارنة بـ 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

حصدت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك“، على “جائزة برنامج التميز في المشتريات” (PEP) من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد، المؤسسة العالمية الرائدة في مجال إدارة المشتريات وسلاسل التوريد.

تُعد جائزة برنامج التميز في المشتريات من الجوائز العالمية المرموقة التي تُمنح للمؤسسات والشركات التي تحقق أعلى مستويات التميز في أنشطة المشتريات وسلاسل التوريد بها.

تسعى هذه الجائزة لتحفيز إجراء تحسينات مستمرة وخلق قيم مضافة لسلاسل التوريد، وإبراز الدور الرئيسي الذي تلعبه إدارة المشتريات في تنفيذ استراتيجية الشركة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية