أخبار

“أديفاينانس” تقود تحالفا لتمويل “الشركة العربية للتنمية العقارية” بـ720 مليون جنيه

أديفاينانس

أعلنت شركة “أبوظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس”، وهي إحدى شركات مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، عن قيادتها تحالفًا مع اثنتين من كبرى الشركات المتخصصة في خدمات التأجير التمويلي العاملة بالسوق المصرية لتمويل “الشركة العربية للتنمية العقارية- أركو”، بقيمة 720 مليون جنيه.
يضم التحالف شركة “يو إي فاينانس” المملوكة لشركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، وشركة “كايرو للتأجير التمويلي”، المملوكة لبنك القاهرة.
يعد التحالف حجر الأساس لتعاون شركات التأجير التمويلي، لتلبية احتياجات مشروعات عملائها، وذلك من خلال تقسيم المهام وتنويع المخاطر فيما بينها.
“التعاون المثمر مع شركات التأجير التمويلي هو الشكل الأمثل لتمويل احتياجات العملاء المختلفة، دون أن يؤثر سلبًا على المخاطر التي تتحملها الشركة بمفردها، ومن ثم على ملاءتها المالية”، قال محمد أميري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس.

تابع: “نعمل على دراسة السوق من كافة جوانبه للإلمام بمتطلباته التمويلية وتقدير حجم النمو المتوقع والمخاطر لتقديم الأدوات التمويلية اللازمة وفقًا للاحتياجات المختلفة للعملاء”.
من جانبه، أوضح الشيخ فهد شبكشي، رئيس مجلس إدارة “الشركة العربية للتنمية العقارية- أركو”، أن: “توسعات الشركة الاستثمارية سواء بالقاهرة أو بالساحل الشمالي، في ظل الملاءة المالية القوية التي تتمتع بها تستوجب تضافر جهود مؤسسات التمويل المختلفة لتلبية احتياجاتها التمويلية، وهو ما لمسته من التحالف”.

يرى أحمد شريف، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “كايرو للتأجير التمويلي” أن: “تبادل الخبرات بين شركات التأجير التمويلي للوقوف على قدرات العملاء ومراكزها المالية يعد أهم نتائج أسلوب التمويل من خلال تكوين التحالفات المالية”.
تعمل شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل -أديفاينانس في سوق والتأجير التمويلي منذ عام 2010، وهي شركة تابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي-مصر لتقديم خدمات التأجير التمويلي طبقًا لمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.
أضافت “أديفاينانس” إلى أنشطتها نشاطي التمويل العقاري والتخصيم استجابة لمتطلبات السوق، وهو ما يتوقع أن يكون له أثر إيجابي على السوق المالية غير المصرفية سواء للشركات أو العملاء.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية