أخبار

مستشفى “كليوباترا” توافق على بيع 26.21% من أسهمها

كليوباترا

قرر مجلس إدارة شركة مستشفى كليوباترا الاستجابة بالبيع في عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة “إم سي أي كابيتال هيلثكير بارتنرز” للرعاية الطبية مقابل 2.1 مليار جنيه.

يذكر أن شركة “إم سي أي كابيتال هيلثكير بارتنرز” هي شركة مملوكة بنسبة 60% لشركة “سي آي كابيتال” القابضة، التي يمتلك بنك مصر 90% منها.

يتضمن العرض شراء حصة غير حاكمة من أسهم الشركة بسعر 5 جنيهات للسهم الواحد حتى 26.21%، بحسب بيان من الشركة للبورصة المصرية اليوم الأحد.

بحسب بيان الشركة فإن سعر عرض الشراء الاختياري يزيد بنسبة 14% عن متوسط سعر اقفال سهم الشركة خلال الستة أشهر السابقة على العرض وكذلك يزيد بنسبة 12% عن متوسط سعر اقفال السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على العرض.

“مستشفى كليوباترا” تتلقى عرض استحواذ على حصة 26.2% بـ2.1 مليار جنيه

في الثامن من ديسمبر الجاري تلقت شركة مستشفى كليوباترا عرضا اختياريا لشراء حصة تصل لـ26.21% من أسهمها من شركة “إم إس سي آي كابيتال هيلثكير بارتنرز للرعاية الطبية” بقيمة 5 جنيهات للسهم، ما يعني أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 2.1 مليار جنيه.

الرقابة المالية توافق على عرض شراء 26.2% من مستشفى كليوباترا

في اليوم التالي للعرض مباشرة وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على عرض الشراء الاختياري للاستحواذ على حصة بـ26.2% من أسهم شركة مستشفى كليوباترا.

ألزمت الهيئة مقدم العرض بإخطار شركة مستشفى كليوباترا بإعلان الشراء بعد صدور موافقة الهيئة على نشره.

كما يلتزم بشراء الأسهم المعروضة للبيع علما بأنه يحق لمقدم العرض قبول أو رفض الأسهم المعروضة من المساهمين الراغبين في البيع وذلك إذا كان إجمالي الأسهم المعروضة للبيع في العرض تمثل نسبة أقل من 21.21% من رأس المال المصدر.

وقالت الهيئة إنه في حال تجاوزت الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شراؤها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذين استجابوا للعرض بنسبة ما عرضه كل منهم إلى مجموع الأسهم المطلوبة.

تعتبر مستشفيات كليوباترا من أبرز مستشفيات القطاع الخاص في مصر، بطاقة استيعابية 800 سريرا.

تقدم المجموعة خدماتها الطبية عبر 6 منشآت طبية رئيسية هي مستشفى كليوباترا، مستشفى القاهرة التخصصي، مستشفى النيل بدراوي.

تمتلك أيضا مستشفى الشروق، مستشفى كوينز، ومستشفى الكاتب، بالإضافة إلى اثنين من مشروعات العيادات المستقلة في مواقع استراتيجية بمنطقة القاهرة الكبرى.

كما تمتلك المجموعة مركز متخصص في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد في القاهرة، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 2016

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية