أخبار

رغم أوميكرون.. مطار دبي الدولي يعيد رفع الطاقة التشغيلية إلى 100%

مطار دبي

رفع مطار دبي الدولي العمل بطاقته التشغيلية إلى النسبة الكاملة (100%) وذلك بعد افتتاح المرحلة الأخيرة من الكونكورس A ضمن المبنى 3 حيث شملت العودة جميع المحطات والكونكورس والاستراحات والمطاعم ومنافذ البيع بالتجزئة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

استقبلت دبي أكثر من مليون زائر خلال شهر أكتوبر فقط، كما حقق مطار دبي الدولي إنجازا رائدا خلال استقباله مليون مسافر كل أسبوع خلال شهر نوفمبر حيث وصل عدد الركاب القادمين والمسافرين إلى وجهات متعددة بنسبة 94% بالمقارنة مع المعدلات التي سجلت سابقا في فترة ما قبل جائحة كورونا.

من المتوقع أن يقدم مبنى الركاب رقم 3 والذي يعمل الآن بكامل طاقته التشغيلية خدماته لأكثر من 1.6 مليون مسافر خلال النصف الثاني من ديسمبر، في فترة السفر والعطلات الموسمية.

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، بول غريفيث: “يعد إنجاز اليوم بالغ الأهمية بالنسبة لقطاع الطيران ولمدينة دبي ونموها الاقتصادي، حيث أن وصولنا إلى هذا المستوى الذي أصبحت فيه جميع مرافقنا ومنشآتنا تعمل بكامل طاقتها التشغيلية بنسبة 100% لتقديم كامل الخدمات للعملاء واستقبال أعداد هائلة من المسافرين القادمين إلى دبي مع اتباع مستويات عالية من إجراءات التعقيم والنظافة وتوفير مرافق الفحص السريعة لإجراء اختبارات PCR وتحسين خدمة العملاء ومرافق دعم الزوار لضمان راحة المسافرين وسلامتهم واستمتاعهم بالرحلات نساهم في تحقيق التعافي والوصول إلى معدلات أعداد مسافرين تفوق عدد الركاب ما قبل الجائحة”.

بدأ مطار دبي الدولي في مراحل العودة إلى الطاقة التشغيلية الكاملة بعد الإغلاق في مارس 2020 مع إعادة افتتاح المبنيين 2 و3 والكونكورس “B” و”C” للركاب القادمين منذ 22 يونيو 2020، وذلك تزامنا مع تخفيف قيود السفر الدولي المتعلقة بجائحة كورونا في الدولة، مع مراعاة جميع التدابير الاحترازية التي تضمن سلامة جميع الركاب.

أضاف: “لقد تم كل هذا نتيجة الجهد الجماعي المبذول مع العمل المذهل الذي قدمه فريق العمل والشركاء لاجتياز هذا التحدي وعودة العمل في المطار إلى طاقته التشغيلية الكاملة بنسبة 100%”.

تم السماح بالسفر للخارج لمواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها بدءا من تاريخ 23 يونيو 2020.. فيما استقبلت دبي أول مسافرين دوليين بتاريخ 7 يوليو من العام ذاته.

وفي تاريخ 24 يونيو 2021، أعادت مطارات دبي افتتاح المبنى 1 والكونكورس “D” والذي يعد مقرا لأكثر من 60 شركة طيران دولية.

على مدار الـ 18 شهرا الماضية، شهدت مطارات دبي ارتفاعا مستقرا في حركة المسافرين والتي ازدادت بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأخيرة حيث بلغ عدد المسافرين 10.6 مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2021.

في حين شهد الربع الثالث من العام نموا طرديا كبيرا لتلك الزيادة ليصل إلى ذروته خلال شهر أكتوبر الماضي، ليرتفع عدد المسافرين إلى 20.7 مليون مسافر حتى الآن.

مع تزايد الإقبال على السفر خلال موسم العطلات حتى نهاية العام، من المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 28.9 مليون مسافر بنهاية العام الجاري، محققا بذلك زيادة تقدر بـ 2.1 مليون عن توقعات سبتمبر 2021.

قال غريفيث: ” لقد تجاوز معدل التعافي في مطار دبي الدولي معظم المطارات الأخرى ذات الحجم المماثل”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية