أخبار

هيرميس تتم خدماتها ببيع 50% من مركز تشخيصي بباكستان لصالح “التشخيص المتكاملة”

مركز

نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب – المتخصص في إتمام كبرى الصفقات الاستثمارية في الأسواق الناشئة والمبتدئة – التابع للمجموعة المالية هيرميس في تقديم الخدمات الاستشارية لمجموعة إفركير (Evercare) التي تديرها شركة TPG، وذلك في صفقة بيع 50% في مركز إسلام أباد التشخيصي (IDC) .

وقالت شركة التشخيص المتكاملة في بيان على موقعها اليوم إنها استحوذت على 50% من شركة Base Consultancy، وهي الشركة المالكة بالكامل لمركز إسلام أباد التخصصي، مقابل 72.35 مليون دولار.

قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار الحصري للطرف البائع وهي شركة TPG.

مركز إسلام آباد التشخيصي (IDC) هو أحد أكبر مقدمي خدمات التشخيص المتكاملة (في مجالي الباثولوجيا والأشعة) في باكستان، يقدم خدمات الأشعة والمعامل الطبية من خلال المراكز التابعة التي وصلت إلى 80 مركزًا في حوالي 30 مدينة في أنحاء البلاد.

تعمل شركة التشخيص المتكاملة في مجال الرعاية الصحية وتمتد أعمالها في مصر والأردن والسودان ونيجيريا، وتمتلك مجموعة معامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية.

تعد هذه الصفقة أولى الصفقات التي تقوم المجموعة المالية هيرميس بإتمامها في السوق الباكستاني لصالح مستثمر خارجي، وهو ما يعكس نجاح الشركة في كونها حلقة الوصل بين العملاء في مختلف الأسواق التي نعمل بها.

أعرب علي خالبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بقدرة فريق العمل على إتمام هذه الصفقة الكبرى لواحدة من أبرز شركات الاستثمار المباشر في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وقعت شركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH، اتفاقيات شراكة للاستحواذ على حصة غير مباشرة بنسبة 50% في مركز إسلام أباد التشخيصي (IDC) بباكستان، من خلال الاستحواذ على حصة 50% من شركة Base Consultancy FZE LLC ومقرها الإمارات، والتي تمتلك شركة IDC بنسبة 100%.

وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، أن صندوق Evercare Health Fund يمتلك حاليا هذه الحصة البالغة 50%، والذي يتم إدارته بواسطة مجموعة تي بي جي، ومدعومة من صندوق The Rise Fund.

وأشارت الشركة إلي أنها تخطط لتمويل هذه الصفقة من خلال مجموعة من التسهيلات الإئتمانية، من بينها حزمة تمويلية بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية، وتسهيل إئتماني مشترك بقيمة 15 مليون دولار من بنك المشرق، وتتوقع الشركة إتمام الصفقة خلال النصف الأول من عام 2022.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ 6 مليارات دولار في 2022-2023

تخطط مصر لإصدار سندات دولية بقيمة 6 مليارات خلال العام...

منطقة إعلانية