أخبار

وزيرة التخطيط تضع حجر أساس أول مدرستين لـ”آي – ليرن” بالقرية الكونية

القرية الكونية

وضعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، حجر الأساس لبناء مدرستين على أرض القرية الكونية، بالشراكة بين صندوق مصر السيادي، وشركة موبيكا.

تعد أرض القرية الكونية في مدينة السادس من أكتوبر ضمن الأصول غير المستغلة التي آلت ملكيتها لصندوق مصر السيادي إلى جانب أصول أخرى من بينها مجمع التحرير وأرض الحزب الوطني.

تأتي الشراكة وفقا للنموذج المتفق عليه حيث سيقوم صندوق مصر السيادي بالشراكة مع موبيكا بتأسيس الشركة، على أن تقوم‏ GEMS Egypt بإدارة المدرستين نظير رسوم إدارية، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء.
تأسست شركة موبيكا عام 1979 وتعمل في صناعة الأثاث، وتتعاون حاليا مع صندوق مصر السيادي الدخول كمساهم رئيسي في مشروع إنشاء المدرستين
أما عن جيمس مصر، فقد تأسست عام 2018 نتيجة شراكة بين صندوق التعليم المصري الذي تديره المجموعة المالية هيرميس، ومجموعة جيمس للتعليم العالمية، والتي تُعد من أكبر مشغلي المدارس الخاصة ‏على مستوى العالم.
لدى جيمس مصر حاليا مجموعة من مدارس اللغات والمدارس الدولية التي تقدم خدماتها ‏التعليمية لحوالي 7 آلاف طالب من خلال فريق عمل يضم نحو من 1,200 معلم وإداري.
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إن وضع حجر الأساس للمدرستين هو إشارة قوية على عزم الدولة المصرية الاستثمار في الأصول غير المستغلة.
وأضافت: “هذه الخطوة تدعم تقديم أفضل الخدمات التعليمية بجودة تراعي المعايير العالمية وبتكلفة مناسبة للأسر متوسطة الدخل في مصر”.

“إن صندوق مصر السيادي من خلال هذه الشراكات المستمرة يقدم نموذجًا متميزًا يقوم على تعظيم قيمة الأصول غير المستغلة المملوكة للدولة، وتحفيز الشراكة مع القطاع الخاص”، بحسب وزيرة التخطيط.

من جانبه أكد أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أن الصندوق يسير وفق خطة استراتيجية عبر صناديقه الفرعية لتعظيم العوائد على أصول الدولة.

“سيتم استغلال جزء من أرض القرية الكونية لإنشاء مدرستين بالشراكة مع مستثمر مالي وطني، وبإدارة شركة عالمية متخصصة في المجال التعليمي، وهو النموذج الذي نسعى لتكراره في محافظات متعددة”، أضاف سليمان.

“يعد قطاع التعليم من القطاعات الواعدة التي تحقق عوائد جيدة ومستقرة في ذات الوقت، بما يمثل عامل جذب لرؤوس الأموال المحلية والدولية”، بحسب أيمن سليمان.

من جانبه قال محمد فاروق عبد المنعم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موبيكا، إن الشراكة مع صندوق مصر السيادي لإنشاء شركة I-Learn (Intelligent learning) تهدف لتزويد الطلاب بالمهارات التكنولوجية التي يحتاجها السوق العالمي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية