أخبار

الصحة: 62 مليون جرعة متاحة للتطعيم ضد “كورونا”

الصحة

قدرت وزارة الصحة والسكان عدد الجرعات من لقاحات فيروس كورونا المتاحة للتطعيم حاليا بنحو 62 مليون جرعة، بحسب تقرير من القائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار اليوم الخميس.

أشار التقرير إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا بلغ نحو 33.8 مليون شخص في حين بلغ عدد الذين تقلوا الجرعة الثانية نحو 20.1 مليون شخص.

بلغ إجمالي عدد الجرعات المستهلكة 53.9 مليون جرعة، بمعدل تطعيم 353 ألف جرعة في اليوم الواحد، وفق تقرير وزير الصحة في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس.

أشار التقرير إلي أن إجمالى ما تم توريده من لقاحات: أسترازينيكا، وساينوفاك، وساينوفارم، وجونسون آند جونسون، وسبوتنيك، وفايزر بيونتيك، وموديرنا بلغ نحو 116.9 مليون جرعة.

فيما يتعلق بالحلات الثلاث المشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد “أوميكرون” والتي تم تشخيصمها مؤخرا، لفت القائم بأعمال وزير الصحة إلى أنه تم عزل الحالات بمستشفى العزل، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لها، وإجراء التحاليل والمسحات اللازمة حتى التأكد من سلبية نتيجة التحاليل.

تم الفتح للحصول على جرعة ثالثة من اللقاح ويمكن اختيار المكان الذي ستريد الحصول على اللقاح فيه وهذه ميزة جديدة وستكون متاحة من اليوم بعد تغيير نظام التسجيل لتلقي اللقاح بحيث يمكنك اختيار الأماكن القريبة من محل السكن أو العمل.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية