أخبار

فتح الله فوزي: السوق العقاري يواجه عجزا كبيرا بمشروعات “السكني والتجاري والإداري”

السكني

قال رئيس مجلس إدارة شركة “مينا لاستشارات التطوير” إن السوق العقاري يواجه عجز كبيرا في المشروعات “السكني والتجاري والإداري”.

“حجم الزيادة السكانية في مصر عامل رئيس في نجاح المشروعات العقارية بمختلف أنواعها” أضاف فوزي، على هامش مؤتمر صحفي لشركة “أدڤا للتطوير العقاري” اليوم الإثنين.

تتولى شركة “مينا للاستشارات” مستشار التطوير العقاري لشركة “أدفا العقارية” بهدف تطوير مشروع سكني جديد.

وتستهدف شركة “أدفا” طرح مشروع سكني جديد في السوق العقاري المصري بمدينة الشيخ زايد الجديدة بنهاية يناير المقبل.

تقدر الخطة الاستثمارية لمشروعات الشركة في الخمس سنوات المقبلة بنحو ملياري جنيه وفق رئيس مجلس الإدارة المهندس أحمد الشناوي.

واضاف ان ” أدفا ” شركة مساهمة مصرية تم تأسسها عام 2019 برأسمال 500 مليون جنيه، وتهدف الى توسيع حجم نشاطها و تنفيذ مشروعات بانشطة متنوعة تشمل السكنى و التجارى و الادارى فى غرب القاهره والساحل الشمالي و مدن الصعيد.

وكشف “الشناوى” عن باكورة مشروعات الشركة فى منطقة غرب القاهرة وهو مشروع «Ad – Veda» بمدينة الشيخ زايد الجديدة حيث انتهت الشركة من الحصول على القرار الوزارى والتراخيص اللازمة للمشروع، بحسب الشناوي.

كما تم الانتهاء من التصميمات المعمارية والمخطط العام للمشروع وتم سداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالكامل بنسبة 100%.

وأشار إلى انه سيتم الشهر القادم الاعلان عن طرح المشروع وبدء تنفيذ الخطة التسويقية والتى تعتمد على الميزة البيعية للمشروع حيث يتميز مشروع Ad – Veda»» بموقع فريد ومخطط متكامل واسعار تنافسية مما يمنحه قيمة مضافة بين مشروعات مدينة الشيخ زايد وغرب القاهرة بالكامل وتصل قيمة مبيعات المشروع الى اكثر من 250 مليون جنيه.

وشدد “الشناوى” على أن “أدفا” تستهدف صناعة منتجات عقارية متميزة وتنفيذ كمبوند يتسم بالاستدامة كاحد مشروعات مدن الجيل الرابع الذكية، تماشيًا مع خطط الدولة فى تنفيذ التنمية العمرانية المتكاملة تطبيقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو ما يتماشى مع الاستراتيجيه و التخطيط التى تعتمد عليهما الشركة كأساس لتطوير مشروعاتها من خلال تحديد الرؤية و الاهداف طويله وقصيرة الأجل والرسالة والقيم الحاكمة، فضلًا عن سياسة التطوير العلمي و العملي و الذاتى داخل جميع الادارات والاهتمام بالعناصر البشرية والتى تعتبر العمود الفقرى فى بناء الكيانات الناجحة.

“قد تتجه شركة أدڤا للشراكة مع الدولة لتقليل عبء تكلفة المشروعات نظرا لارتفاع أسعار الأراضي الصالحة للتطوير” أضاف الشناوي.

انتهت الشركة فعليا من استخراج القرار الوزاري للمشروع وجار استكمال عملية استخراج التراخيص لطرح المشروع للبيع وبدء التنفيذ مباشرة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية