أخبار

مصر الجديدة للإسكان تختار ماونتن فيو للشراكة في مشروع على 1695 فداناً

مصر الجديدة للإسكان

كشفت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير – إحدى شركات الشركة القابضة للتشييد والتعمير – عن مشاركتها شركة “ماونتن فيو” في تطوير مشروع “هليوبارك”، الذي يقع على مساحة 1695 فدان.

قالت “مصر الجديدة” في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن لجنة “البَت والترسية” وقع اختيارها – بشكل مبدئي – على شركة “ماونتن فيو” للتنمية والاستثمار العقاري، للشراكة معها في تطوير مشروع “هليوبارك”.

الاختيار يعتبر مبدئيا، وهو مرهون بموافقة مجلس إدارة الشركة، بحسب البيان الصادرة عن شركة مصر الجديدة.

397 مليار جنيه إيرادات المشروع

تتوقع شركة “مصر الجديدة” للإسكان والتعمير، أن تبلغ إيرادات مشروع “هليوبارك” 397 مليار جنيه، يتم تحصيلها على مدار 23 أو 25 عاما، وتبلغ حصة شركة “مصر الجديدة” منها ما يقرب من 115 مليار جنيه.

أكدت “مصر الجديدة” أن العروض المقدمة، تم تقييمها والبت فيها بمعرفة عدد من اللجان الخاصة بدراسة وترسية المشروع، التي تضم مجموعة من كبار خبراء التخطيط العمراني، والإدارة، والتمويل، إضافة إلى القانون.

“مصر الجديدة” تبيع أرضا تسببت في تفاقم خسائرها

في الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري، باعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قطعة أرض لشركة زهراء المعادي، مقابل 108 ملايين جنيه.

وقعت شركة مصر الجديدة عقد بيع الأرض مع شركة زهراء المعادي للاستثمار بمساحة 31.2 ألف متر مربع بالحي التاسع بمدينة هيلوبوليس الجديدة بسعر 3470 جنيها للمتر.

ستسدد زهراء المعادي ثمن الأرض بواقع 10% من السعر الإجمالي كمقدم والباقي كأقساط على 5 سنوات بدفعات ربع سنوية تنتهي في ديسمبر 2026.

إيرادات سالبة لـ ” مصر الجديدة” في الربع الأول 2022/2021

سجلت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إيرادات سالبة في الربع الأول من العام المالي 2021-2022 المنتهي في سبتمبر الماضي، بقيمة 41.7 مليون جنيه، لتتفاقم خسائر الشركة في نفس الفترة إلى 75.2 مليون جنيه، بزيادة 82.4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

أرجعت الشركة الإيرادات السالبة في بيان منفصل إلى رد بيع قطعة الأرض التي تم الإعلان عن بيعها لشركة زهراء المعادي.

7 مليارات جنيه مبيعات “ماونتن فيو” بالنصف الأول من 2021

بلغت المبيعات التعاقدية التي حققتها شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري نحو 7 مليارات جنيه في الستة أشهر الأولى من العام الجاري.

أطلقت الشركة مؤخراً مرحلة جديدة “لاجون بيتش بارك” في أي سيتي التجمع الخامس والتي تم طرحها للبيع خلال أغسطس 2021 على مساحة 100 فدان، باستثمارات قدرها 8 مليارات جنيه.

تتضمن المرحلة وحدات متعددة المساحات تبدأ من 150 متر مربع، بالإضافة إلى لاجون تصلح للعديد من الأنشطة والرياضات المائية الاستثنائية تتاح طوال العام لأول مرة في القاهرة.

تعتزم الشركة في الفترة المقبلة من العام الحالي إطلاق مرحلة جديدة في “أي سيتي” السادس من أكتوبر استكمالا لما شهدته من نجاح في “أي سيتي” التجمع الخامس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية