عقارات أخبار

هل يستفيد سهم “مصر الجديدة” من شراكة “ماونتن فيو”؟

سهم "مصر الجديدة"

كتب: محمد رمزي

وقع اختيار شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على شركة “ماونتن فيو” للاستثمار العقاري كشريك لتطوير مساحة نحو 1700 فدان بمدينة هليو بارك على طريق السويس.

تقدر القيمة الإجمالية المتوقعة لإيرادات المشروع 397 مليار جنيه على مدار 23 عاما تبلغ حصة شركة مصر الجديدة منها 115 مليار جنيه.

من المتوقع أن تنعكس أصداء هذه الصفقة على أداء شركة مصر الجديدة في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، بحسب علي عادل محلل أسهم الشركة العقارية في شركة بلتون المالية القابضة.

“كان الإعلان عن اتفاقية الشراكة من قبل مصر الجديدة مسألة وقت.. وهذا يفسر عمليات الشراء المتزايدة على أسهم مصر الجديدة خلال الثلاث أسابيع الأخيرة في المتوسط”، أضاف عادل لـ”إيكونومي بلس”.

في اليوم الأول من ديسمبر أغلق سعر سهم مصر الجديدة عند 5.10 جنيهات وبلغت حجم التداول على السهم في نهاية التعاملات نحو 7.250 مليون، ليشهد السهم بعدها نموا في سعره وحجم التداولات عليه إلى أن اختتم تعاملات الأمس الإثنين عند سعر 7.11 جنيها، وبلغ حجم التداول على السهم نحو 17.5 مليون سهم.

تراجع السهم في نهاية تعاملات اليوم بعد الإعلان عن الصفقة 4.2% إلى 6.81 جنيه.

ترقب الإعلان عن الصفقة ساهم في تحسن أداء السهم وزادت قيمته بنحو 39.4% منذ بداية ديسمبر الجاري وحتى جلسة الأمس، نظرا لدخول الاتفاقية في طول الحقيقة المؤكدة بحسب علي عادل المحلل المالي في “بلتون”.

جاد: تطوير هليوبارك يرفع تقييمنا لـ”مصر الجديدة”

قال محلل أسهم العقارات في شركة العربي الإفريقي الدول محمود جاد: “جرى تحديث التقييم لشركة مصر الجديدة ليعكس آخر التطورات في كل من مشروع هليوبوليس بما في ذلك مبيعات مشروع سوديك إيست.

قدرت شركة العربي الأفريقي الدولي السعر المستهدف لسهم مصر الجديدة عند 13.08 جنيه، بدلا من تقييمها السابق عند 8.51 جنيها.

قامت العربي الأفريقي بتحديث تقييمها لأرض هليوبارك ليعكس الشراكة المرتقبة بين مصر الجديدة وماونتن فيو.

وافترض التقييم بيع وتحصيل الإيرادات المتوقعة للمشروع المقدرة بنحو 397 مليار جنيه خلال فترة 25 عام.

ستحصل مصر الجديدة على 115 مليار جنيه خلال تلك الفترة لتصل إلى 76.5 مليار جنيه بعد خصم المصروفات الإدارية والضرائب

وتقدر القيمة الحالية المخصومة لحصة مصر الجديدة 12.6 مليار جنيه أي ما يعادل 9.46 جنيه للسهم، هذا بخلاف نصيب السهم من مشروع هليوبوليس عند 4.65 جنيه للسهم.

تمتلك شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير محفظة أراضي كبيرة قابلة للتطوير، كان من بينها أرض مدينة هليوبارك على مساحة 1700 فدان تقريبا.

كما تمتلك الشركة أرض مدينة “نيو هليوبوليس” على مساحة تقدر بنحو 5400 فدان تقريبا.

ليس هذه أول اتفاقية شراكة بين مصر الجديدة وشركات التطوير العقاري من القطاع الخاص، إذ سبق ودخلت في شراكة مع شركة “سوديك” تطوير 655 فدان في مدينة نيوهليوبوليس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية