نشرة الصناعات الغذائية أخبار

الأغذية المصرية.. أكبر إنتاج بالشرق الأوسط والثانية في التصدير لإفريقيًا

الشرق الأوسط

يحتل قطاع الصناعات الغذائية المصرية المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، من حيث الإنتاج، والثانية إفريقيًا من حيث التصدير، وسط اتجاهات قوية للمُصنعين نحو تحقيق مزيدًا من التنمية على المستويين.

من أفضل لأفضل

ينتقل قطاع التصنيع الغذائي من أفضل لأفضل بمرور الوقت، ويرتفع الطلب على منتجاته مع تحسين الجودة والالتزام بالمواصفات المطلوبة على مستوى التصدير، وفقا لنائب المدير التنفيذى للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، تميم الضوي.

سجلت صادرات القطاع المصري نحو 3.5 مليار دولار بنهاية العام الماضي، وسط توقعات ببلوغها حاجز الـ4 مليارات دولار بنهاية العام الجاري، بحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

المعارض خطوة هامة

يعد حضور المعارض الدولية كل عام خطوة هامة ورئيسية نحو تنمية قطاع الأغذية المصرى، بما يسمح للمصدرين من مصر التواصل مع عدد أكبر من العملاء الجدد، وتوطيد علاقاتهم مع العملاء القدامى، وعرض الجديد لديهم من منتجات، حسبما يرى مدير عام المبيعات الدولية بمجموعة المنصور، علاء الوكيل.

يعتبر معرض جلفود في الإمارات، وفود أفريكا في مصر، من أهم المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية، ويجب أن نهتم بتنمية المعرض المصري لجذب عدد أكبر من المشترين إلى مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية