أخبار

بـ 400 مليون جنيه.. تابعة لـ “السويدي إلكتريك” تفوز بعقد توريد وصيانة كابلات بالكويت

السويدي إلكتريك

فازت شركة “إيجيتك للكابلات” إحدى شركات مجموعة السويدي إلكتريك “المملوكة بنسبة 99.98%” بعقد قيمته 440 مليون جنيه من المؤسسة العامة للرعاية السكنية في الكويت، بحسب رويترز.

يتضمن العقد تنفيذ أعمال توريد وتمديد وصيانة الكابلات الأرضية جهد (132 ك.ف) الخاصة بتغذية محطات التحويل الرئيسية جهد (132/11 ك.ف.) بالضاحيتين (N3&N4) بمشروع مدينة المطلاع السكنية بدولة الكويت.

كانت “إيجيتك للكابلات” قد وقعت 3 عقود في الخامس والعشرين من ديسمبر 2021 بقيمة 20.4 مليون دينار كويتي، ما يعادل 1.065 مليار جنيه، لعمليات توريد وتمديد الكابلات الأرضية جهد (132 ك.ف) الخاصة بتغذية محطات التحويل الرئيسية بمشروع مدينة المطلاع السكنية.

صافي أرباح السويدي إليكتريك يقفز 73% في الربع الثاني

قفز صافي أرباح شركة السويدي إلكتريك بنسبة 73% خلال الربع الثاني من العام الحالي، مسجلا 889.5 مليون جنيه، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية حينها، إن صافي أرباح النصف الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 73.9% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.6 مليار جنيه.

وأرجعت الشركة أسباب الزيادة في الأرباح إلى تحقيق نمو ملحوظ على مستوى أغلب قطاعات الشركة.

29 % نموا في الإيرادات خلال النصف الأول

وسجلت إيرادات الشركة نموا بنسبة 29% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، لتصل إلى 26 مليار جنيه، بينما ارتفعت بنسبة 46.9% على أساس فصلي، لتسجل 1.9 مليار جنيه.

أداء قطاعات الشركة

وبلغت قيمة مشروعات المقاولات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من العام الحالي 49.7 مليار جنيه.

وسجلت مشروعات العدادات المتعقاد عليها خلال النصف الأول 98 مليون يورو، ما يعادل 1.8 مليار جنيه.

بينما بلغت قيمة مشروعات المحولات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من العام الحالي 88 مليون دولار، ما يعادل 1.4 مليار جنيه.

وتعليقا على نتائج أعمال الشركة، قال العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، أحمد السويدي، إن الأداء القوي للشركة جاء على خلفية نمو إيرادات أغلب القطاعات بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من العام الحالي، ومدعوما بارتفاع إيرادات قطاع الأسلاك والكابلات، بزيادة سنوية 55.1% خلال نفس الفترة.

وأوضح السويدي، أن النمو الملحوظ الذي حققته الشركة، قد انعكس على قائمة الدخل خلال نفس الفترة، حيث ارتفع صافي الربح إلى 1.6 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، بمعدل نمو سنوي 73.9% مصحوبا بنمو هامش صافي الربح، بمعدل نمو سنوي 6.1%، مقابل 4.5% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وتوقع السويدي، استمرار وتيرة الأداء القوي خلال النصف الثاني من العام، مما سيثمر عن تحقيق المزيد من النمو بنهاية العام الجاري.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية