أخبار

البنك الأهلي يرفع مساهمته في “CIB” إلى 9.13%

CIB

رفع البنك الأهلي المصري مساهمته في البنك التجاري الدولي “CIB” إلى 9.13%، بحسب إفصاح للبورصة المصرية اليوم الإثنين.

كان البنك الأهلي يمتلك 8.27% من أسهم CIB حتى نهاية سبتمبر الماضي، بحسب أحدث إفصاح منشور على موقع البورصة المصرية.

لم يوضح بيان اليوم السعر الذي رفع به البنك الأهلي المصري حصته في البنك التجاري الدولي.

يتداول سهم البنك التجاري الدولي عند 53 جنيها خلال جلسة اليوم بتراجع 0.54% عن إغلاق أمس الأحد.

وشهد أكبر بنك خاص في مصر زخما مستمرا في نمو القروض، إذ حققت القروض بالعملة المحلية نموا قياسيا بنسبة 26% مقارنة بالعام السابق. وبلغ معدل كفاية رأس المال لدى البنك التجاري الدولي 32.1% بنهاية الفصل، وهو أعلى من الحد الأدنى للمتطلبات التنظيمية.

أنهت القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري عام 2021 بتحقيق نتائج متميزة على الصعيد المحلي والدولي، هذا ما تؤكده نتائج التقييم السنوي الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة خلال عام2021 والذي اظهر حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة وهي: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

كما أظهرت النتائج أيضا حصول البنك الأهلي المصري على المركز الثالث كوكيل تمويل ومرتب رئيسي والمركز الرابع كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية، حيث استطاع البنك الأهلي المصري إدارة واحد وخمسين صفقة تمويلية وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية تخطت 235 مليار جنيه خلال عام 2021.

وتعقيبا على تلك الإنجازات المتميزة، أكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة دوليا، على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

هذا النجاح يأتي انعكاسا لسعي البنك المستمر لتوفير الاحتياجات التمويلية للمشروعات الكبرى، خاصة المشروعات القومية من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري، مما يساعد في دعم توجهات وخطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل النقل، الزراعة، الصناعة، البنية التحتية، التعليم، البتروكيماويات والتطوير العقاري، والذي يساهم بدوره في دفع عجلة التنمية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

من البنزين للكهرباء.. “وطنية” تشارك في أكبر محطة لشحن السيارات

شاركت شركة "وطنية للخدمات البترولية" القطاع الخاص في بناء أكبر...

منطقة إعلانية