أخبار

معيط: نستهدف سداد أكثر من نصف تريليون جنيه للتأمينات الاجتماعية بنهاية يونيو المقبل

المالية

كشف وزير المالية الدكتور محمد معيط، عن تخصيص 180 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي ضمن اتفاق فض التشابكات، مشيرا إلى أنه بنهاية يونيو المقبل، سيصل إجمالي ما تم سداده إلى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية 510.5 مليار جنيه، في مدة تصل إلى 36 شهرا.

أضاف معيط في بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، أن الخزانة العامة للدولة سددت 420.5 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي قبل 30 شهرا.

أوضح معيط، أنه تم تعديل نسبة زيادة القسط السنوي لفض التشابكات، المحول من الخزانة العامة للدولة، لصالح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لتصبح حاليا 5.9 بدلاً من 5.7% لاستيعاب الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات.

من المقرر أن يصل إجمالي ما تسدده الخزانة العامة للدولة، للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ضمن اتفاق فض التشابكات خلال 7 سنوات منذ توقيع اتفاق فض التشابكات اعتبارًا من أول يوليو 2019، إلى نحو 1.363 تريليون جنيه، قال معيط.

أشار إلى أن الخزانة العامة للدولة سوف تسدد نحو 45 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على مدار 50 عامًا، وهي مدة اتفاق فض التشابكات، اعتبارًا من 2019.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أرضيها وتسمح بالعزل الداخلي

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول...

منطقة إعلانية