أخبار

117 % نموا في صافي أرباح “مصر لإدارة الأصول العقارية” خلال عام

مصر ‏لإدارة الأصول العقارية

قفز صافي أرباح شركة “مصر ‏لإدارة الأصول العقارية” بنسبة 116.6% خلال العام المالي 2021/2020، ليصل إلى 130.2 مليون جنيه، على أساس سنوي.

390.6 مليون جنيه إيرادات

قال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لشركة مصر ‏لإدارة الأصول العقارية، محمد الفاروق، إن إيرادات شركة “مصر ‏لإدارة الأصول العقارية” نمت بنسبة 14.7% خلال العام المالي 2021/2020، لتصل إلى 390.6 ‏مليون جنيه، مقابل 340.4 مليون جنيه في العام المالي 2020/2019.

حققت الشركة مجمل ربح للعام المالي المنتهى في يونيو 2021 بلغ 209.6 مليون جنيه، مقابل 170.8 مليون جنيه في يونيو 2020، بزيادة نسبتها 22.7%

بلغت حقوق المساهمين 1.231 مليار جنيه في يونيو الماضي، مقابل 1.187 مليار جنيه ‏في يونيو 2020، بزيادة نسبتها 3.7%.

في 2019، وضعت شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين استراتيجية جديدة، تعتبر الأولى منذ ‏تأسيس المجموعة، وتهدف للتوسع الاستثماري وتأسيس مؤسسات وكيانات جديدة تزاول ‏الأنشطة المالية غير المصرفية المتعددة، بجانب الحفاظ على الريادة بسوق التأمين المصري وتنمية المحفظة ‏العقارية التي تملكها وتديرها شركة مصر لإدارة الأصول العقارية.‏

نفذت المجموعة وشركاتها التابعة خطة للتحول الرقمي والتطوير المؤسسي ‏والتكنولوجي، والتي أدت إلى تحقيق نتائج فعالة ومؤثرة في تطوير مستويات الأداء في جميع الأنشطة ‏التأمينية والاستثمارية والعقارية.

كما اتخذت عدة خطوات في تطوير السياسات التسويقية، وتطبيق قواعد الحوكمة ‏والشفافية وزيادة عدد المنتجات، وتقديم أفضل خدمة للعملاء.

وتمتلك شركة مصر لإدارة الأصول العقارية سلسلة من العقارات التاريخية في منطقة وسط البلد.

وكان كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، حقيقة بيع مباني المناطق التاريخية في وسط القاهرة، مؤكدًا: “لن يتم بيع أي شقة بالعقارات التاريخية التابعة للوزارة، فهي ثروة لا تقدر”، مضيفا: “لدينا 100 مبنى في المناطق التاريخية ولدينا خطة لتعظيم استغلال هذه الأصول، ومن المقرر التفاوض مع المستأجرين، لاستغلالها”.

وأوضح في تصريحات له: «عملية التفاوض لن تتم مع السكان، وستقتصر على مستخدمي الوحدات إداريا فقط»، مضيفًا: «قد نعرض على السكان حوافز مالية كأمر اختياري بحت».

وأشار، إلى أنه من المتوقع طرح عملية تطوير المباني الأثرية من خلال شركة مصر للأصول العقارية أو عبر مطورين أجانب أو مصريين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية