أخبار

“الأقصر” تستضيف النسخة 12 من الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية

الأقصر

تستضيف محافظة الأقصر النسخة 12 من الملتقى السنوى للمسئولية المجتمعية، تحت عنوان ” التطوير المؤسسى و بناء القدرات المحرك الرئيسى لتطبيق معايير الاستدامة “، وذلك في الفترة بين 10 و13 من شهر مارس المقبل.

يأتي ذلك في إطار إحداث تنمية متوازنة بكافة أقاليم مصر، اقتصاديًا و اجتماعيًا و بيئيًا، لتحقيق الاستدامة وضمان التوزيع العادل لثمار التنمية و توفير حياة كريمة للأجيال الحالية و القادمة، وبما يُلبي رؤية و استراتيجية مصر 2030.

نسخة استثنائية

تعد الدورة الـ12 من الملتقى نسخة استثناية تهدف تقديم محتوى علمي وعملي يقدم قيمة مضافة لكافة العاملين والمهتمين بالتنمية المستدامة فى مصر، قال رئيس الملتقى السنوى للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، حسن مصطفى.

يأتي ذلك من خلال استعراض خطط الدولة والميزة التنافسية للمحافظات المصرية وأهمية المشاركة بالمبادرات التنموية ذات اأاثر الواضح، أوضح مصطفى.

ستقدم الدورة المقبلة محتوى علمي مُحترف يتواكب مع المعايير العالمية لتطبيق مفاهيم الاستدامة، حيث ستُعقَد دورة تدريبية معتمدة على معاير “GRI” لإعداد و كتابة تقارير الاستدامة، مع عقد دورة تدريبية عن “ESG، معايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية والحوكمة.
سيستضيف الملتقى هذا العام عددًا من رؤساء الشركات العالمية والخبراء الأجانب للحديث حول آثار المتغيرات المناخية والتمويل المستدام والصيرافة الخضراء.

ماذا سيناقش الملتقى؟

سيناقش الملتقى عددًا من المسارات المهمة التي تُسهم في سد الفجوات التمويلية والتوزيع العادل للفرص التمويلية بشكل يتناسب مع الفرص المتاحة وأعداد المستفيدين والأثر التنموي لها.
كما سيتم استعراض المشروعات التنموية بأقاليم مصر وأفضل الممارسات والتجارب للشركاء المصريين والدوليين.
كما سيخصص الملتقى هذا العام يومًا كاملا للمجتمع المدني لنقل التجارب والخبرات للعالم، بعرض مساهمات منظمات المجتمع المدني المصري لتحسين جودة حياة المواطن ودمج وتمكين الشباب والمرأة و دعم المشروعات متناهية الصغر.

استضافة 20 رأئد أعمال من الصعيد

يختتم الملتقى فعالياته باستضافة أكثر من 20 رائد أعمال من صعيد مصر لعرض أفكارهم ومشروعاتهم المتواكبة مع معايير الاستدامة لاتاحة الفرصة لتمكين الشباب.

حضور 300 خبير

يستهدف الملتقى هذا العام حضور أكثر من 300 خبير ومهتم، وأكثر من 50 شركة ومؤسسة من مجتمع الأعمال، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني الوطني وممثلي المجتمع الدولي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

1.5 مليار جنيه تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

  قدمت المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمويلات...

منطقة إعلانية