أخبار

“النيل والأهرام” للتطوير العقاري تختار فتح الله فوزي مسشارا عقاريا للمجموعة

"النيل والأهرام" للتطوير العقاري تختار فتح الله فوزي مسشارا عقاريا للمجموعة

تعاقدت مجموعة النيل والأهرام للتطوير العقاري برئاسة المهندس محمد طاهر، مع شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، للاستعانة بخبراتها في مجال التطوير العقاري لمشروعاتها الحالية والمستقبلية.

تقدم شركة “مينا” من خلال مشاركة “النيل والأهرام” استراتيجية وأهداف المجموعة المستقبلية، وكذلك تقديم الدراسات الفنية والمالية لتطوير المشروعات الحالية والمستقبلية.

قام بتوقيع العقد عن شركة مجموعة النيل والأهرام للتطوير العقاري المهندس محمد طاهر، رئيس مجلس الإدارة، والمهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري.

كما تساهم في إعداد الدراسات للتكلفة التقديرية ووضع الخطط التفصيليه لتنفيذها، وكذلك تقديم استشاراتها في مجال التسويق والبيع للمشروعات بالتنسيق مع الإدارات المختلفة بالشركة، مع تقديم الدعم والتدريب للعاملين بالإدارات المختلفة لتحقيق خطة تطوير وتسويق وبيع المشروع.

كما يمتد التعاقد إلى تقديم “مينا” استشاراتها لإدارة وصيانة المشروع بعد التسليم.

جدير بالذكر أن شركة النيل والأهرام العقارية، هي إحدى شركات مجموعة النيل والأهرام التي تأسست في عام 2002.

في خلال هذه الفترة، قامت بإنشاء أكثر من 100 مشروع داخل القاهرة الجديدة، وتقوم حاليا بتطوير مشروعها العملاق نايل بيزنس سيتي
“Nile Business City” بإطلالة مفتوحة على النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية، حيث يمثل أعلى وأكبر مدينة رأسية في أفريقيا بمساحة بنائية 296 ألف متر (بما يعادل مدينة على مساحة 70.5 فدان) ويعد ثاني أعلى ناطحة سحاب في مصر بعد البرج الأيقوني بارتفاع 233 مترا ( 56 دورا).

أكد رئيس مجموعة النيل والأهرام، أهمية مشروع “نايل بيزنس سيتي” لما يتمتع به من موقع استراتيجي، حيث يقع في منتصف النهر الأخضر وسط أكبر مساحة عرضية له ويطل مُباشرة على البُرج الأيقوني والحديقة المركزية، وقريب من سوق الذهب ومدينة الفنون والثقافة، ويبعد عن حي التراث والفنون وحي التسوق بمسافة 5 دقائق.

كما يقع بالقرب من فُندق الماسة ومسجد مصر وكنيسة الكاتدرائية، وكذلك يتمتع بقربه من محطة “المونوريل” و”Central Park”، ويبعد عن أرض المعارض بدقائق معدودة.

المهندس فتح الله فوزي، صاحب خبرة 40 عامًا في مجال التطوير العمراني والتشييد والبناء داخل مصر وخارجها، حيث أنه كانت له الريادة في تطوير البدايات للعديد من المشروعات العقارية المتميزة بالساحل الشمالي والمجتمعات السكنية المتكاملة بالمدن الجديدة أوائل التسعينات، من خلال القطاع الخاص.

كذلك امتدت خبرته لتطوير سلسلة من المشروعات المتكاملة خارج مصر، كان أبرزها مشروع مينا هاوس كلوب بلبنان، ومشروع الياسمين ريزيدنس بالسودان.

كما ساهم بفكره وإسهاماته في إرساء العديد من الأسس لملامح السوق العقاري والقوانين والجمعيات الأهلية المنظمة لتلك الصناعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية