أخبار

اقتصادية قناة السويس تطلق خدمات تموين السفن ومشروعات للهيدروجين الأخضر قريباً

العام المالي الماضي

تستعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإطلاق خدمات تموين السفن وخدمات بحرية، وتدشين مشروعات لصناعة الهيدروجين الأخضر قريباً، بحسب رئيس المنطقة، يحيي ذكي.

تقوم المنطقة حالياً بوضع اللمسات النهائية لتفعيل هذه الخدمات ودراسة العروض التي تقدمت إليها في هذا القطاع.

قال زكي، إن الخدمات البحرية وتموين السفن هي أحدالقطاعات المستهدف تحقيقها في استراتيجية المنطقة الاقتصادية 2020-2025.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في فعالية “قناة السويس ودعم التجارة العالمية في ظل التحديات الراهنة” على هامش فعاليات الجناح المصري في إكسبو 2020 دبي.

نجحت المنطقة الاقتصادية في تحقيق وتنفيذ مستهدفاتها في خطتها الاستراتيجية للخمس سنوات والتي تركزت على تحديد وخلق الفرصة في جذب الاستثمارات المتنوعة، وفق زكي.

تستهدف المنطقة الاقتصادية لنحو 15 قطاع صناعي ولوجيستي، تم تفعيل وتعاقد على أرض الواقع مع ثلاثة منهم وهي صناعات البتروكيماويات التي تقام بالسخنة وصناعات مستلزمات عربات السكك الحديدية وكذلك المشاركة في خطة الدولة المصرية لاستراتيجية توطين صناعات السيارات، بجانب صناعة الهيدروجين الأخضر والخدمات البحرية.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة: “إن هذه الإيرادات تعد الأعلى في تاريخ الهيئة رغم تحديات الجائحة، كما أننا نمتلك الخبرة الحثيثة من خلال قناة السويس لمواجهة مثل تلك التحديات وتوحيد الجهود وتعظيم أبرز الفرص للموارد المتاحة لمواجهة تحديات الجائحة، والتغيرات المناخية التي قد تشكل تهديداً لحركة التجارة العالمية”.

تعمل مصر على تحويل منطقة قناة السويس إلى منطقة مركز صناعي وتجاري ولوجستي يوفر إمكانات استثمارية ضخمة للشركات والدول في جميع أنحاء العالم.

تعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إحدى الوجهات الااستثمارية الواعدة بمساحة إجمالية قدرها 461 كيلومتر مربع تشمل 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية تقع حول الطريق البحري الدولي الرئيسي، قناة السويس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية