أخبار

“الإسلامية لتمويل التجارة” تمول مشروعات بـ 2.6 مليار دولار في مصر 2022

الإسلامية لتمويل التجارة

تعتزم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تمويل مشروعات تنموية في مصر تصل إلى 2.6 مليار دولار اعتمدتها المؤسسة لذلك.

التقت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع اليوم الأربعاء، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية الإسلامية هاني سنبل لبحث خطة عملها في مصر خلال العام الحالي، بحسب بيان من الوزارة.

تطرق الاجتماع كذلك لمتابعة المشروعات التي تنفذها المؤسسة في مصر في مجالات دعم التجارة وبرامج تمكين المرأة وغيرها.

“تعد المؤسسة أحد أهم شركاء التنمية للدولة المصرية حيث تسهم مشروعاتها في دعم قطاعات التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة” بحسب ما قالته وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

يجري حاليا وضع الترتيبات الخاصة لانشاء أول أكاديمية للمصدرين في مصر بالتعاون مع المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، قالت وزيرة التجارة والصناعة.

من المخطط أن تضم الأكاديمية كيان مؤسسي يقدم برامج تدريبية لدعم المصدر المصري وتعزيز قدراته على النفاذ للمزيد من الأسواق العالمية.

يجري حاليا الإعداد لمشاركة المؤسسة بفعاليات قمة المناخ الـ 27 والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، بحسب ما قاله رئيس مجلس إدارة المؤسسة هاني سنبل.

وافق مجلس إدارة المؤسسة على إطلاق المرحلة الثانية لبرنامج المساعدة من أجل التجارة بالدول العربية “الافتياس 2”.

يستهدف البرنامج تحسين بيئة التجارة الدولية في المنطقة العربية وجعلها أكثر كفاءة وشمولية وتوفير المزيد من فرص العمل والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي وتسهيل نفاذ الصادرات العربية للمزيد من الأسواق العالمية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بحوث نعيم” تتوقع نمو أرباح “طلعت مصطفي” في الربع الأول 2022

توقعت وحدة البحوث بشركة "نعيم القابضة" أن تحقق مجموعة "طلعت...

منطقة إعلانية