طاقة أخبار

تابعة لـ”السويدي” تفوز بعقدين في الكويت بـ43.7 مليون دولار

السويدي إلكتريك

فازت شركة شركة إيجيبتك للكابلات التابعة لمجموعة السويدي إليكتريك، بعقدين في دولة الكويت بقيمة 13.2 مليون دينار (43.7 مليون دولار).

تشمل العقود الموقعة عمليات توريد وتمديد وصيانة كابلات أرضية لتغذية محطات التحويل الرئيسية بمشروع مدينة المطلاع السكنية، شرق الكويت، على أن يتم التشغيل خلال 18 شهرا.
تعتبر مدينة المطلاع السكنية أحد المشاريع الهامة التي تنفذها المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية.

وفي العام الماضي أعلنت السويدي إليكتريك أن شركة تابعة لها وهي شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة، وقعت عقدًا لصالح وزارة الكهرباء والماء الكويتية بقيمة 16.1 مليون دينار كويتي (22.7 مليون دولار).

وستقوم شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة بتزويد وتركيب خطوط هوائية لمحطة تحويل بوبيان (z).

سيسهم هذا المشروع سيسهم في توفير التيار الكهربي لمنطقة جزيرة بوبيان، شمال شرقي الكويت، مشيرة إلى أن مشروع ميناء مبارك الكبير أحد المشاريع “المهمة” التي تنفذها وزارة الأشغال العامة حاليا بالكويت لتطوير وتحديث النقل البحري وخلق مصادر بديلة للدخل الوطني هناك.

وتشمل أعمال السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة، التصميم والتوريد والتركيب كامل أعمال المشروع بنظام التسليم على المفتاح خلال 30 شهرا من تاريخ بدء الأعمال، وتم توقيع عقد المشروع أمس الثلاثاء 16 فبراير، بين الشركة ووزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت.

وحققت السويدي إلكتريك أرباحاً بلغت 2.3 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 1.7 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ونمت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 40.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 31.5 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

تأسست السويدي إليكتريك عام 1997، وتعمل في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة والأبراج والمحولات والقواطع الكهربائية، وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء.

صافي أرباح السويدي إليكتريك يقفز 73% في الربع الثاني

قفز صافي أرباح شركة السويدي إلكتريك بنسبة 73% خلال الربع الثاني من العام الحالي، مسجلا 889.5 مليون جنيه، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية حينها، إن صافي أرباح النصف الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 73.9% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.6 مليار جنيه.

وأرجعت الشركة أسباب الزيادة في الأرباح إلى تحقيق نمو ملحوظ على مستوى أغلب قطاعات الشركة.

29 % نموا في الإيرادات خلال النصف الأول

وسجلت إيرادات الشركة نموا بنسبة 29% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، لتصل إلى 26 مليار جنيه، بينما ارتفعت بنسبة 46.9% على أساس فصلي، لتسجل 1.9 مليار جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مخاوف الركود العالمي تهوي بالأسهم الأمريكية والنفط

هوت مؤشرات الأسهم الأمريكية منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، وانخفض مؤشر...

منطقة إعلانية